Close ad

فلوريدا عاصمة هجمات أسماك القرش في العالم

29-5-2024 | 16:13
 فلوريدا عاصمة هجمات أسماك القرش في العالمفلوريدا ولاية الشمس المشرقة الأمريكية عاصمة لهجمات أسماك القرش في العالم
أحمد فاوي

أصبحت  فلوريدا ولاية الشمس المشرقة الأمريكية  عاصمة لهجمات أسماك القرش في العالم ، وفقًا لتقرير صادر عن متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي وجامعة فلوريدا . ويكشف التقرير أنه في عام 2023، كان هناك إجمالي 16 هجومًا غير مبرر لأسماك القرش في مياه هذه الولاية، وهو ما يمثل 44% من إجمالي الهجمات في  الولايات المتحدة و 23% من الإجمالي العالمي.حسب مجلة نيوزويك الأمريكية.

موضوعات مقترحة


"الهجمات غير المبررة"

يوضح ملف هجوم القرش الدولي (إيساف) أن أكبر عدد من الهجمات غير المبررة في فلوريدا يقع في منطقة مقاطعة فولوسيا. منذ عام 1882 حتى الآن، كان هناك 351 هجومًا مؤكدًا في تلك المنطقة ، تليها 159 في مقاطعة بريفارد و83 في بالم بيتش. تعكس هذه البيانات حاجة السباحين في فلوريدا إلى توخي الحذر الشديد. يتم تعريف "الهجمات غير المبررة" على أنها تلك الحوادث التي لا يحرض فيها الإنسان على رد فعل عنيف من الحيوان.

 

وفقًا لتقرير القوة الدولية للمساعدة الأمنية في عام 2023، بلغ إجمالي الهجمات غير المبررة في المياه الأمريكية 36 هجومًا في العام الماضي، بانخفاض عن 41 حادثًا تم الإبلاغ عنها في عام 2022. وتتصدر فلوريدا القائمة بـ 16 هجومًا، تليها هاواي بثماني هجمات ، أحدها مميت. وتعرضت نيويورك لأربعة هجمات، بينما تعرضت كاليفورنيا لاثنين ، أحدهما مميت. ,أبلغت ولاية كارولينا الشمالية عن ثلاث هجمات، وكارولينا الجنوبية اثنتان ، ونيوجيرسي واحدة فقط .

ويوضح التقرير أيضًا أنه من بين 16 هجومًا في فلوريدا، وقعت ثمانية في مقاطعة فولوسيا. وتوزعت الهجمات الثمانية المتبقية، حيث اثنتان في بريفارد، واثنتان أخريان في سانت لوسي، وواحدة في كل من ميامي ديد، وبالم بيتش، وإسكامبيا، وبينيلاس. على الصعيد العالمي، تم توثيق 69 لدغة غير مبررة من أسماك القرش على البشر في عام 2023.

 

ومن بين الأنشطة التي قام بها الضحايا، 42% كانت ركوب الأمواج أو ممارسة الرياضات اللوحية ، و39% السباحة ، و13% الغطس أو الغوص الحر ، و 6% كانوا يقومون بأشياء أخرى. وكانت غالبية الهجمات المميتة بسبب هجمات سمك القرش الأبيض، خاصة في أستراليا ، حيث تم تسجيل سبع هجمات في غرب البلاد، منها قاتل واحد. وفي جنوب أستراليا، أدت خمس عضات إلى وفاة ثلاثة بسبب أسماك القرش البيضاء، وتم توثيق الهجمات في كوينزلاند ونيو ساوث ويلز وتسمانيا.


مساعدات

توفر القوة الدولية للمساعدة الأمنية موارد للحد من مخاطر التعرض لعضة سمكة قرش وتعليمات حول ما يجب فعله إذا واجهت سمكة قرش

الولايات المتحدة تتصدر القائمة

ولا تزال الولايات المتحدة تتصدر القائمة بإجمالي 1640 هجومًا مسجلاً منذ عام 1926

- تأتي أستراليا في المركز الثاني بـ 706

-جنوب إفريقيا بـ 262 هجومًا.

هجمات القرش في الصيف

وتشير القوة الدولية للمساعدة الأمنية إلى أن معظم الهجمات تحدث في الصيف، وبلغت ذروتها في سبتمبر، وفقًا للبيانات التي شاركها متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك، تعد هاواي الولاية الثانية التي شهدت أكبر الهجمات التاريخية في الولايات المتحدة، حيث تم تسجيل 195 حدثًا، تليها كاليفورنيا بـ 138 وكارولينا الجنوبية بـ 118.

عدد الهجمات غير المبررة التي حدثت في العالم مؤخرًا

شهدت أستراليا  عدداً من الهجمات الغير مبررة التي حدثت في العالم مؤخراً

، أربعة منها كانت قاتلة. ووقعت معظم هذه الحوادث في غرب البلاد. وفي جنوب أفريقيا ، يعد عدد الهجمات كبيرًا أيضًا، خاصة في الأماكن المشهورة بوجود أسماك القرش البيضاء الكبيرة.

ورغم أن العدد الإجمالي للهجمات غير المبررة في جميع أنحاء العالم لا يزال منخفضا، فقد سلطت القوة الدولية للمساعدة الأمنية الضوء على زيادة طفيفة في الحوادث المميتة خلال العام الماضي. وتشكل هذه الزيادة في الهجمات المميتة مصدر قلق مستمر لأولئك الذين يستمتعون بالأنشطة المائية في المناطق المعروفة بتواجد أسماك القرش.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: