Close ad

طالت الببغاوات أيضًا.. «القبة الحرارية» تُسقط القرود ميّتة من فوق الأشجار |صور

29-5-2024 | 15:31
طالت الببغاوات أيضًا ;القبة الحرارية; تُسقط القرود ميّتة من فوق الأشجار |صورموجة الحرارة الشديدة في المكسيك تقتل العديد من القردة
أحمد فاوي
موضوعات مقترحة

تسببت موجة الحر الشديدة في المكسيك في مقتل العديد من القردة العواء مع استمرار درجات الحرارة في الارتفاع، وفقًا للسلطات.

في الوقت نفسه، أكدت حديقة للحيوانات في شمال المكسيك أنها تلقت تقارير تفيد بأن ما لا يقل عن مائة من الببغاوات والخفافيش وغيرها من الحيوانات قد ماتت، بسبب الجفاف. منعت القبة الحرارية - وهي منطقة ذات ضغط مرتفع قوي تتمركز فوق جنوب خليج المكسيك وشمال أمريكا الوسطى - من تشكيل السحب وارتفاع  في درجات الحرارة الساخنة في جميع أنحاء المكسيك.

#

الحرارة  تصل إلى 45 درجة

في الأسبوع الماضي، أفاد علماء البيئة أنه تم العثور على 138 من القرود متوسطة الحجم، المعروفة  بقرود العواء ، ميتة في ولاية تاباسكو المطلة على الخليج منذ 16 مايو. ومن المتوقع أن تشهد ثلثي البلاد تقريبًا ارتفاعات تصل إلى 45 درجة.

أرجع عالم الأحياء البرية جيلبرتو بوزو ا ، حالات نفوق الحيوانات  والطيور إلى تعرضهم لضربة شمس، مشيرًا إلى أن تضافر عدة عوامل - بما في ذلك الحرارة المرتفعة والجفاف وحرائق الغابات وقطع الأشجار الذي يحرم القردة من الماء والظل والفاكهة التي تأكلها - هو السبب على ما يبدو. في حين أنه لا يمكن بعد استبعاد العامل المرض أو عوامل أخرى.

في الوقت نفسه يخضع 13 قردًا للعلاج، بينما عولج سبعة قردة وأعيدوا إلى بيئتهم. وقالت الإدارة إن بعض القرود تعالج من الجفاف، وأن ثلاثة منها في حالة خطيرة.




.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة