Close ad

الأماكن المفتوحة المكيفة.. رهان السياحة في قطر لمواجهة عائق حرارة الصيف

29-5-2024 | 15:32
الأماكن المفتوحة المكيفة رهان السياحة في قطر لمواجهة عائق حرارة الصيفالأماكن المفتوحة المكيفة في قطر
الألمانية

لسنوات طويلة ظل الطقس الحار خلال فصل الصيف عقبة أمام الأنشطة السياحية في الأماكن المفتوحة في دول الخليج العربي ككل، ولقد حرصت دولة قطر خلال الفترة الماضية في تطوير بنية تحتية قوية من خلال التوسع في إنشاء المساحات المفتوحة المكيفة الهواء في عدة مناطق ذات الطابع السياحي مما يتيح للزوار من المقيمين والزوار التجول فيها دون الاكتراث لعائق حرارة الجو.

موضوعات مقترحة

مقدمة الوجهات السياحية

وفي مقدمة الوجهات السياحية التي نجحت في تحقيق المعادلة الصعبة لتجمع بين توفير تجربة سياحية حرة، وتجنب حرارة الطقس في قطر، وفي نفس الوقت تعتمد معايير الاستدامة البيئية "حديقة أم السنيم" التي تضم مسارا مكيفا للمشي والجري بطول 1143 مترا، ودخل موسوعة جينز للأرقام القياسية في عام 2022 كأطول مسار مكيف للمشي والجري في العالم. كما تضم الحديقة 88400 متر مربع من المساحات الخضراء ونحو ألف شجرة ومسار للدراجات الهوائية بطول 1135 مترا ومناطق متعددة مجهزة بمعدات اللياقة البدنية، فضلا عن مناطق لألعاب الأطفال وعشرات المواقف للدراجات الهوائية.

حديقة الأكسجين

كما تعتبر"حديقة الأكسجين" في المدينة التعليمية بمنطقة الريان، تحفة معمارية مكيفة أخرى ، وهي مثال رائع على الدمج بين الطبيعة والهندسة المعمارية المستدامة، إذ تعتبر "رئة خضراء" للمدينة التي تضم جامعات وكليات عالمية شهيرة. وتحوي "حديقة الأكسجين" مساحات خضراء تصل إلى 130 ألف متر مربع، وتتيح للطلاب والزوّار على حد سواء الارتقاء بلياقتهم البدنية والفكرية، واستكشاف العلاقة التكافلية بين الأكسجين والنباتات والحياة الصحية، وهو ما جعلها مقصدا جذابا للمقيمين والزائرين لدولة قطر بفضل مسارات الركض، والملاعب متعددة الأغراض، وملاعب الكرة الطائرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة