Close ad

«مستقبل وطن»: زيارة السيسي إلى بكين تعزز حجم الشراكة المصرية الصينية وتجذب مزيد من الاستثمارات

29-5-2024 | 14:38
;مستقبل وطن; زيارة السيسي إلى بكين تعزز حجم الشراكة المصرية الصينية وتجذب مزيد من الاستثمارات جانب من زيارة الرئيس السيسي إلى بكين
احمد سعيد حسانين

قال عبدالله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، إن العلاقات المصرية الصينية متأصلة، والدولتان لهما تاريخ حضاري متشابه بشكل كبير، وهناك قواعد راسخة للعلاقات السياسية والدبلوماسية بين الدولتين.

موضوعات مقترحة

وأضاف السعيد، في تصريحات له، أنه منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم بالبلاد شهدت العلاقات تطورًا غير مسبوق وتوافقًا وتوحيدًا في الرؤى انعكس على مستوى الشراكة التجارية والسياسية والاقتصادية بين البلدين.

وأشار إلى أن زيارة الرئيس الحالية لبكين تعزز مستوى الشراكة وتفتح الطريق أمام مزيد من التطور الاقتصادي والتعاون الإستراتيجي وجذب المزيد من الاستثمارات، وخاصة أن الصين تعد الشريك التجاري الأول لمصر.

وأوضح "السعيد" أن الزيارة تعكس ثقل الدولة المصرية وحالة النمو التي تشهدها مع ما تمثله من حليف إستراتيجي وقوة إقليمية ودولية كبيرة ومحور وركيزة لفرض السلام والأمن الدوليين.

وتابع: "كما تأتي الزيارة في ظروف دقيقة تمر بها منطقة الشرق الأوسط وخاصة الحرب في غزة، ما قد تساهم في تعزيز التشاور نحو مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: