Close ad

المعهد القومي للمعايرة يحقق إنجازًا دوليًا جديدًا لتطوير جودة المنتجات المصرية

29-5-2024 | 13:14
المعهد القومي للمعايرة يحقق إنجازًا دوليًا جديدًا لتطوير جودة المنتجات المصرية المعهد القومي للمعايرة
أ ش أ

 أعلن الدكتور محمد جمال، القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للمعايرة، حصول المعهد على موافقة اللجنة المشتركة للمنظمات الإقليمية (JCRB) على تحديث قيم عدم التيقن أو عدم التأكد في القياس لأربع قدرات قياس، والاعتراف الدولي بنشر ثلاث قدرات قياس جديدة على قاعدة بيانات المكتب الدولي للأوزان والمقاييس (BIPM-KCDB).

موضوعات مقترحة

وأشار رئيس المعهد -في تصريح اليوم /الأربعاء/- إلى أن هذا الإنجاز يُعدّ ثمرة جهود فريق معمل مترولوجيا الكتلة والكثافة والضغوط، ومشاركتهم الفاعلة في أعمال المقارنات الدولية على مستوى المنظمات المترولوجية الدولية، وكذلك اللجنة الاستشارية الدولية للكتلة والكميات المُشتقة (CCM).

وأوضح أنه نتيجة لهذا الإنجاز، ارتفع رصيد المعهد القومي للمُعايرة إلى (111) قدرة قياس حائزة على الاعتراف الدولي ومنشورة على قاعدة بيانات المكتب الدولي للأوزان والمقاييس (BIPM-KCDB).

وأضاف أن قيم عدم التيقن المُحدّثة تُساعد على ضمان دقة القياسات بشكل أكبر، ممّا يُؤدي إلى تحسين جودة المنتجات والخدمات، كما أنها تُسهم في تعزيز الثقة في القياسات، مّا يُؤدي إلى زيادة التعاون الدولي في مجال التجارة والاستثمار، فضلًا عن أنها تُساعد على دعم الابتكار، من خلال توفير بيانات دقيقة وموثوقة يمكن استخدامها لتطوير منتجات وخدمات جديدة.

وأكد أن نشر وتحديث قدرات القياس على قاعدة بيانات المكتب الدولي للأوزان والمقاييس أمر ضروري لضمان نظام قياس دولي متجانس وشفاف وفعال، كما يُساهم هذا الإنجاز في تعزيز مكانة مصر على خريطة القياس والمعايرة العالمية، ويُجسّد هذا الإنجاز كفاءة المعهد وتميزه، وإسهامه الفاعل في تطوير مجال القياس والمعايرة على المستوى الإقليمي والدولي ويعزز دوره كأحد أعمدة البنية التحتية للجودة بمصر دعمًا للصناعة الوطنية لضمان جودة منتجاتها وعملياتها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة