Close ad

إنزال نصف مليون زريعة سمكية بلطي بنهر النيل في قنا |صور

29-5-2024 | 13:15
إنزال نصف مليون زريعة سمكية بلطي بنهر النيل في قنا |صور محافظ قنا يشهد إنزال زريعة أسماك بلطي
قنا -محمود الدسوقي

شهد أشرف الداودي محافظ قنا، بدء إنزال نصف مليون زريعة سمكية من نوع البلطي في نهر النيل بمنطقة كورنيش النيل بمدينة قنا.

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك في إطار حماية وتنمية الثروة السمكية بالمحافظة بما يضمن تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك.

  زريعة سمكية في النيل

وقال محافظ قنا، إنه تم اليوم إنزال نصف مليون زريعة بلطي، من إجمالي 2 مليون زريعة سمكية من نوعي "البلطي ومبروك الحشائش" مُقرر إنزالها خلال هذا الأسبوع ، مشيرا إلى أن أسماك البلطي ومبروك الحشائش تتميز بالمقاومة البيولوجية للحشائش الموجودة بمياه نهر النيل، وبالتالي تساهم في تسهيل حركة المياه في مجرى النيل بما يعزز من إنتاج أسماك ذات جودة عالية.

وأكد  أن عملية إنزال الأسماك في نهر النيل ستنعكس آثارها على الاقتصاد القومي خاصة ما يتعلق بالأمن الغذائي ، نظرا لما ستحققه من وفرة إنتاجية كبيرة في الأسماك بما يحقق الاكتفاء الذاتي، ويسد احتياجات المواطنين من البروتين الحيواني ويقلل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلا عن إتاحة فرص عمل للصيادين.

جهاز حماية وتنمية البحيرات 

من جانبه أشار المهندس جمال عبد الحكم، مدير عام منطقة أسوان السمكية، أن  المليونين زريعة سمكية التى يجري إنزالهم في نهر النيل، تأتي ضمن خطة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، بهدف تغذية نهر النيل بملايين الأسماك الزريعة متعدد الأنواع للارتقاء بقطاع الثروة السمكية، واستكمال خطة تنمية المصايد الطبيعية على مستوى الجمهورية.


 إنزال أسماك بلطي إنزال أسماك بلطي

 إنزال أسماك بلطي إنزال أسماك بلطي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: