Close ad

متحدث الحكومة يكشف تفاصيل الاجتماع الأول للجنة العليا للهيئات الاقتصادية

29-5-2024 | 12:30
متحدث الحكومة يكشف تفاصيل الاجتماع الأول للجنة العليا للهيئات الاقتصاديةالحمصانى
محمد سباق

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل الاجتماع الأول للجنة العليا للهيئات الاقتصادية، أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

موضوعات مقترحة

وأوضح الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود والإعلامي أحمد دياب ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدي البلد، أنه تم التوافق خلال الاجتماع أهمية دراسة أوضاع الهيئات الاقتصادية، والنظر في تحديد موقف كل هيئة في مدى إمكانية تحديد موقفها الخاص، وتحقيق التوازن المالي بها.

وأشار أيضًا، إلى أنه تم التوجيه بإنشاء مجموعة عمل أو لجنة فنية؛ لدراسة جميع المقترحات الخاصة بحوكمة عمل الهيئات الاقتصادية وإصدار توصيات بشأن أفضل الممارسات للتعامل مع كل هيئة وما يُمكن اتخاذه من إجراءات بشأنها.

وتابع متحدث الحكومة: أن الدكتور مصطفى مدبولي وجه خلال الاجتماع بأن يتولى رئاسة مجموعة العمل جهة أو شخصية مستقلة لضمان الشفافية والحيادية في عملية التقييم لأوضاع الهيئات الاقتصادية.

وأكد المستشار محمد الحمصاني، أهمية اتخاذ جميع الإجراءات الإصلاحية بشأن موازنات الهيئات الاقتصادية بما ينعكس بصورة إيجابية على موازنة الحكومة العامة التي ستضم مؤشرات الهيئات الاقتصادية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: