Close ad

المؤتمر: اعتراف 3 دول أوروبية بالدولة الفلسطينية خطوة تاريخية

29-5-2024 | 12:15
المؤتمر اعتراف  دول أوروبية بالدولة الفلسطينية خطوة تاريخية  الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر
محمد الإشعابي

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن اعتراف ثلاث دول أوروبية، إسبانيا وأيرلندا والنرويج، رسميا بفلسطين كدولة مستقلة، وذلك على الرغم من المعارضة الشديدة من قبل إسرائيل، ضربة لإسرائيل، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وبداية تحرك فعلي من قبل المجتمع الدولي.

موضوعات مقترحة

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن دولة الاحتلال تنفذ مجازر بحق الشعب الفلسطينى الأعزل وهناك حالة صمت رهيب من قبل المجتمع الدولى، ودعم كبير فى قبل أمريكا، وعدد من الدول، واليوم بعد بدء اعتراف عدد من الدولة بدولة فلسطين، يعنى أن هناك حراكا أساسيا فى القضية الفلسطينية سيغير مجرى الأحداث خلال الفترة المقبلة.

وأشار السعيد غنيم، إلى أن إسبانيا شجعت دولا أوروبية أخرى على الاعتراف بدولة فلسطين، حيث أعلنت أيرلندا ومالطا وسلوفينيا بالاتفاق مع إسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين عند توفر الظروف المناسبة، مما يؤكد أن هذا الأمر سيكون خطوة تاريخية وتحركا مفصليا فى القضية الفلسطينية.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن الجهود المصرية كانت وستظل هى الداعم الحقيقي للقضية الفلسطينية فى المنطقة بالكامل، حيث تتبنى الدولة المصرية القضية على مر التاريخ، قيادة وشعبا، والجميع يقف على قلب رجل واحد لدعم القضية ووقف حرب الإبادة التى تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطينى الشقيق الأعزل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة