Close ad

المركز القومي للترجمة يحتفل بصدور كتاب "رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر"

29-5-2024 | 11:09
المركز القومي للترجمة يحتفل بصدور كتاب  رحلة الخير العائلة المقدسة في مصر كتاب رحلة الخير :العائلة المقدسة في مصر
مصطفي طاهر

يحتفل المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، بصدور كتاب رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر، وذلك في تمام الساعة 12 من ظهر يوم السبت المقبل الموافق 1 يونيو بقاعة طه حسين بمقر المركز القومي للترجمة.

موضوعات مقترحة

الكتاب من تأليف أحمد إبراهيم الشريف ومن ترجمة رضوى قطيط ومن تحرير إنجي عرفة، والأداء الصوتي لمروة وهدان ويارا حسونة، وسوف يتم تكريم فريق العمل خلال الاحتفالية .

و يشارك في الندوة كل من: الدكتور خلف الميري، الدكتورة ميري ميساك، الدكتور إسحاق عجبان،ورانيا شرعان، أمجد حنا، أحمد بلال، وأميرة السمني بالإضافة إلى مشاركة مؤسسة مصر المباركة .

ويقول المؤلف عن كتابه وفقا لبيان من المركز القومي الترجمة، إن كتاب "رحلة الخير.. العائلة المقدسة في مصر"  هو مشروع مهم له علاقة بهوية مصر وتاريخها ويلقي الضوء على جانب من حياة العائلة المقدسة، وجانب من دور مصر عبر الزمن، وقد تم تقديم هذا المشروع باللغتين العربية والانجليزية، ونتابع في هذا الكتاب بصورة  سردية - أدبية الرحلة، حيث جاءت السيدة مريم العذراء والطفل المقدس ويوسف النجار فرارٌا من بطش الملك هيردوس وطافوا في ربوع مصر شمالا وجنوبًا حيث وجدوا الأمان والحياة المطمئنة" .

وتحتفل الكنيسة المصرية في الأول من يونيو من كل عام بذكرى دخول السيدة مريم العذراء و السيد المسيح إلى مصر ضمن مسار رحلة العائلة المقدسة.

جدير بالذكر أن الكتاب الصوتي متوفر كاملا باللغتين العربية والإنجليزية عبر تطبيق ساوند كلاود عبر الرابط
‏ https://on.soundcloud.com/2SWoiyHgk1S9oXsc9 
وتتوفر النسخة الورقية أيضاً بمنفذ البيع بمقر المركز القومي للترجمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: