Close ad

رئيس بعثة الحج: انطلاق أولى رحلات الجسر الجوي لنقل حجاج بيت الله

29-5-2024 | 10:58
رئيس بعثة الحج انطلاق أولى رحلات الجسر الجوي لنقل حجاج بيت الله أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي
أ ش أ

أكد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس بعثة الحج أيمن عبدالموجود مغادرة أولى رحلات الجسر الجوي لنقل حجاج بيت الله من أفواج الجمعيات الأهلية من مطار القاهرة متوجه إلى المدينة المنورة.

موضوعات مقترحة

وأشار عبدالموجود - في اتصال هاتفي مع برنامج صباح البلد المذاع عبر قناة (صدى البلد) اليوم الأربعاء، إلى أن الوزارة معنية بحج الجمعيات الأهلية التي تنظمه المؤسسة القومية لتيسير الحج ، مضيفا أن توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي بتقديم أفضل الخدمات والرعاية الكاملة لحجاج بيت الله الحرام.

وأوضح أن الوزارة تقدم 3 مستويات للحج لتلبية كل رغبات المواطنين، مبينًا أن أول دفعة من الحجاج وصل عددهم إلى 785 قد غادرت إلى المدينة المنورة من محافظات الجيزة والمنوفية والغربية بنظام الحج الاقتصادي.

وتابع أنه "سوف تتوالى سفر الأفواج حتى يوم 9 يونيو المقبل ليكتمل عدد الحجاج 7 آلاف و795 حاجًا وهي الحصة المخصصة لوزارة التضامن الاجتماعي" .. مشيرا إلى أن وزارة التضامن تقوم بالعمل والتنسيق مع وزارة الداخلية فيما يخص كل الاستعدادات لموسم الحج وهناك تنسيقات متعلقة بالبوابة الإلكترونية للحج والمطار الإلكتروني والاستعدادات داخل المملكة العربية السعودية والاتصالات بالجهات السعودية.

وأشار إلى أن هناك بعثة رسمية من وزارة الصحة المصرية لتقديم الخدمات الطبية لحجاج بيت الله الحرام، موضحًا أن هناك عيادات مخصصة داخل الفنادق أو في مقرات حجاج الجمعيات لتقديم الكشف والأدوية بالمجان، مؤكدا اهتمام وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع وزارة الأوقاف على تدريب وتأهيل الحاج على أداء المناسك .. لافتا إلى الاستعانة بعشر واعظين وواعظات لتوجيه الحجاج المصريين أثناء أداء المناسك في مكة المكرمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة