Close ad

«اتحاد الغرف» يجتمع مع وفد كوري لتنمية المنطقة الصناعية الجنوبية بمصر

29-5-2024 | 10:25
;اتحاد الغرف; يجتمع مع وفد كوري لتنمية المنطقة الصناعية الجنوبية بمصر اتحاد الغرف يجتمع مع وفد كوري لتنمية المنطقة الصناعية الجنوبية بمصر وللتعاون الاقتصادي
سلمى الوردجي

استقبل الاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة أحمد الوكيل، وعلاء عز، أمين عام الاتحاد، ومجموعة من منتسبي الاتحاد العام، وفد من جمعية التنمية المصرية الكورية، برئاسة كانج وونج سيك، ورئيس الوفد، لبحث سبل زيادة التعاون الاقتصادي وتنشيط التبادل التجاري بين البلدين، وتنمية المنطقة الصناعية الكورية الجنوبية في مصر.

موضوعات مقترحة

حضر الاجتماع ممثلو الجمعية، تشوي كينغ مون، نائب وزير الخارجية السابق ومستشار الجمعية، وكيم اشلجو، نائب رئيس الجمعية، ويو يسو نهوان، أمين عام الجمعية ومستشار شركة سامسونج للتأمين على الحياة، ولي يونسيل، مدير أعمال الجمعية، وبارك هيجون، مستشار الجمعية.

ويشمل الوفد الكوري المستثمرين في قطاعات المنسوجات والملابس الجاهزة والأسماك وتكنولوجيا المعلومات ، كما اجتمع الوفد مع مسئولي وزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للاستثمار.
 

وفى ذات السياق، تدرس وزارة الطيران المدني تشغيل خط مباشر من القاهرة إلى سول، ومن المخطط تشغيل خط (القاهرة - سول – القاهرة) بشكل جزئي ضمن خطة مصر للطيران بواقع ثلاث رحلات أسبوعية، على أن يكون بدء التشغيل في عام 2026، لحين بدء تنفيذ خطة نمو الأسطول لشركة مصر للطيران.

ونقل رئيس جمعية التنمية المصرية الكورية فى اجتماعه مع الفريق عباس حلمي، وزير الطيران، خلال زيارته والوفد المرافق له رغبة حكومة بلاده فى إعادة تشغيل خط القاهرة سول والذى توقف منذ 2011 

وقال إن أحد أهم الأسباب لضعف أعداد السائحين القادمين من كوريا إلى مصر، الذي لا يتجاوز عددهم 20 ألف خلال السنوات الأخيرة، وكذلك رجال الأعمال هو عدم وجود خط مباشر.

وأضاف عدد السائحين الكوريين يبلغ حوالي 16 مليون سائح فقط ٢٠ ألف منهم يأتون إلى مصر بسسب عدم وجود خط طيران مباشر.

والمستهدف بعد إعادة تشغيل الخط أن تصل الأعداد إلى 100 ألف من السائحين ورجال الأعمال، وأن إعادة تشغيل الخط الجوي من أحد أهداف زيارة الوفد الكوري لمصر والذي يضم 19 شركة يمثلها 24 فرد تعمل في 11 مجال وهي تصنيع السيارات والدراجات الكهربائية، والخطوط الجوية، وإشارات وعربات السكك الحديدية، وحماية البيئة والأجهزة البصرية الخاصة بالتنشين للأسلحة الصغيرة والرشاشات.

وكذلك مكافحة الحريق، ومستحضرات التجميل، وتصنيع وصيانة المصاعد، وتصنيع وتخزين الوجبات المبردة والأسماك، وذلك بمشاركة الجمعية الكورية الباكستانية والرابطة الكورية لترويج الصناعات الصغيرة والمتوسطة وجمعية صناعة الملابس الكورية التعاونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: