Close ad

بلاتر ينتقد زيادة عدد المنتخبات في كأس العالم: "قرار غريب"

29-5-2024 | 08:16
بلاتر ينتقد زيادة عدد المنتخبات في كأس العالم  قرار غريب بلاتر
محمد المغربي

انتقد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرار زيادة عدد المنتخبات إلى 48 في كأس العالم 2026، مشددا على أنه قرار غريب.

موضوعات مقترحة

وقال بلاتر في حواره عبر زووم على برنامج رقم 10 المُذاع على القناة الأولى المصرية، ويُقدمه الإعلامي كريم رمزي: "لن أخوض في أي قرارات خاصة بالمجلس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم، لكن تنظيم كأس العالم لأول مرة بمشاركة 48 منتخبا في مونديال 2026 هو أمر غريب على الكرة".

أضاف: "أتمنى أن تكون قرارات فيفا المقبلة خصوصا في تنظيم العديد من البطولات قرارات مرتبة ومنظمة ومتوافقة مع رؤى الاتحادات الوطنية للعبة في كل قارات العالم، ورأيي حاليا ليس مؤثرا في قراراتهم الآن".

وشدد على أن كل الاتحادات في العالم كانت سعيدة بتواجده في منصب رئيس الفيفا، مؤكدا أن كرة القدم بشكل عام لعبة عالمية وتُتابع عن طريق 2 مليار شخص حول العالم، ولا تُفرق بين الأعراق والأديان.

وأضاف: "كرة القدم في الوقت الحالي تبني مستقبل العالم، وهي لعبة غريزية ويُمكن أن تُمارس من جانب أي شخص، لكن بشرط أن يكون لديه هدف في حياته، لكونها لعبة مُنظمة".

وواصل: "كرة القدم تُنمي فينا روح الجماعية وهذا أمر رائع من الناحية الاقتصادية والاجتماعية، ولذلك أنا سعيد جدا بالفترة التي قضيتها في خدمة كرة القدم وجماهيرها، أديت وظيفتي في فيفا على قدر المستطاع لأطور الكرة في كل قارات العالم ومن بلد إلى بلد وليس في أوروبا فقط، أسست العديد من الأفكار منذ تولي منصب رئيس فيفا وحتى نهاية خدمتي، والآن أنا مستشار فني للفيفا وحرصت على حضور مؤتمر الكونجرس الأخير للاتحاد الدولي للتعبير عن رأيي بكل صراحة".

وتطرق بلاتر للحديث عن كرة القدم الإفريقية قائلا: "أوجه التحية لكل القائمين على منظومة كرة القدم الإفريقية الذين ساعدوني كثيرا حينما كنت رئيسا للفيفا، وسعيد لما وصلنا إليه في قارة إفريقيا".

وأشار: "أنا أخدم فيفا منذ نحو 42 عاما، كل الاتحادات في دول العالم سعداء بالفترة التي كنت فيها رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم، خاصة بعدما ساهمنا في تطوير منظومة كرة القدم في الاتحادات وكذلك تطور الملاعب والبنية التحتية من خلال 12 برنامجا سنويا لتطوير الكرة في كل بلدان العالم".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: