Close ad

بسبب دعم إسرائيل في حربها على غزة.. أصوات اليهود تتصدر المشهد في الانتخابات الأمريكية

29-5-2024 | 08:16
بسبب دعم إسرائيل في حربها على غزة أصوات اليهود تتصدر المشهد في الانتخابات الأمريكيةبايدن وترامب

عرض برنامج "الانتخابات الأمريكية"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، ويقدمه الإعلامي ياسر رشدي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "بسبب دعم إسرائيل في حربها على غزة.. أصوات اليهود الأمريكيين تتصدر المشهد في الانتخابات الأمريكية".

موضوعات مقترحة

هل دعم واشنطن هو المحرك الأساسي لأصوات الأمريكيين اليهود في الانتخابات الأمريكية؟ تقول الحقائق التاريخية إن أصوات اليهود الأمريكيين تذهب عادة لمن يدافع عن الحقوق المدنية الفردية، ويدعم فصل الدين عن السلطة، لكن يبدو أن انتخابات عام 2024 ستشهد تحولا في توجهات الأمريكيين اليهود.

وفق استطلاع للرأي أجراه مركز بيو عام 2021 أوضح أن اليهود الأمريكيين في الغالب ليبراليون يتوافقون مع الحزب الديمقراطي، فمنذ 1916 تحولت بوصلة يهود أمريكا من الحزب الجمهوري إلى منافسه الديمقراطي وصار نحو 71% من الأصوات المؤيدة للحزب من اليهود ما جعلهم قوة كبرى يعتمد عليها الديمقراطيون في الاستحقاقات الانتخابية.

الحرب في غزة استطاعت أن تكون نقطة تحول فاصلة في الحزب الجمهوري، حيث يحاول أعضاؤه استمالة الناخبين اليهود، مستغلين حرب السابع من أكتوبر والهجوم الإيراني باعتباره فشلا في الإدارة الأمريكية لحماية الحليف الاستراتيجي، لكن وفق التقديرات فإن أحداث غزة تسببت في حدوث انقسام حاد بين الطائفة اليهودية الأمريكية.


بسبب دعم إسرائيل في حربها على غزة.. أصوات اليهود تتصدر المشهد في الانتخابات الأمريكية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: