Close ad

لأول مرة.. "بلاتر" يحكي كواليس عزله من منصبه في الـ "فيفا"

29-5-2024 | 02:01
لأول مرة  بلاتر  يحكي كواليس عزله من منصبه في الـ  فيفا بلاتر
محمد المغربي

كشف السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق كواليس عزله من منصبه في 2015، وذلك بناء على التحقيقات التي كانت تُجرى في لجنة القيم، حيث تولى الكاميروني عيسى حياتو رئاسة فيفا بصورة مؤقتة خلفا لبلاتر في هذا التوقيت.

موضوعات مقترحة

وقال بلاتر في حواره عبر زووم على برنامج رقم 10 المُذاع على القناة الأولى المصرية، ويُقدمه الإعلامي كريم رمزي: "تم عزلي من منصب رئيس فيفا في 2015 بعد انقلاب ميشيل بلاتيني والآخرين ضدي، ولكن بعد قرار المحكمة حصلت على براءتي، وأنا الآن رجل حر وسعيد وسط عائلتي الصغيرة التي تكبر وتنمو وسط حياة اجتماعية رائعة في مدينة زيوريخ السويسرية، وسأموت هُنا في زيوريخ".

واختتم: "جماهير كرة القدم هي القوة الناعمة للعبة ولعبتنا مثال للعدالة ووسيلة اجتماعية وثقافية بين الشعوب وأيضا لها قيمة اقتصادية وتضخ العديد من المليارات من الدولارات للمؤسسات الإعلامية الناقلة للمباريات والبطولات كرة القدم تراجيديا تؤثر في الكثير من الناس والجميع يلتف حولها".

وقال بلاتر: "أسعد لحظاتي خلال فترة رئاستي لفيفا حينما تلقيت اتصالا من الزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا، وهو شخصية رائعة، وقدمت له حينها تصورا كبيرا لتطوير كرة القدم في جنوب إفريقيا".

وأضاف: "كان يعتبرني صديقا له، وتنظيم مونديال 2010 في جنوب إفريقيا كان من أفضل اللحظات في مسيرتي بعدما ساهمنا في تطوير الملاعب هناك ولن أنسى أصدقائي في إفريقيا الذين ساعدوني على النجاح".

واختتم: "فترة تدوير إقامة كأس العالم كان ملحوظا للجميع وقمت به خلال فترة رئاستي لفيفا رغم أنه في البداية لم يكن يحظى بقبول الكثير والآن أقدم العديد من التصورات لتطوير فيفا ومحاربة العنصرية في الملاعب".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: