Close ad

فنلندا تدعو إسرائيل لاحترام قرارات العدل الدولية

28-5-2024 | 22:18
فنلندا تدعو إسرائيل لاحترام قرارات العدل الدوليةوزيرة الخارجية الفنلندية إلينا فالتونين

دعت وزيرة الخارجية الفنلندية إلينا فالتونين، إسرائيل إلى احترام قرارات محكمة العدل الدولية والقانون الإنساني الدولي، بحسب القاهرة الإخبارية.

موضوعات مقترحة

وقالت "فالتونين" عبر منصة "إكس"، اليوم الثلاثاء، بخصوص الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية: "فنلندا دعت إسرائيل باستمرار إلى الامتناع عن مهاجمة رفح حيث يوجد فيها الأعداد الكبيرة من النازحين الفلسطينيين". 

جاء ذلك، فيما استُشهد 21 مواطنًا وأصيب آخرون، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مخيمًا للنازحين في منطقة المواصي، وهي المنطقة الرئيسية التي ادعى الاحتلال أنها "آمنة" في بداية اجتياح قواته برًا لرفح الفلسطينية في 6 مايو الجاري.

وأعربت "فالتونين" عن أسفها جراء مقتل العديد من الأشخاص بمن فيهم الأطفال في الهجمات الإسرائيلية، داعية جميع الأطراف إلى احترام قرارات محكمة العدل الدولية والقانون الإنساني الدولي.

ومساء أول أمس الأحد، استُشهد 45 مواطنًا وأصيب العشرات، أغلبهم أطفال ونساء، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف خيام نازحين في منطقة تل السلطان شمال غرب رفح الفلسطينية، رغم أنها كانت ضمن المناطق التي زعم الاحتلال أنها آمنة ويمكن النزوح إليها أيضًا.

ورغم الإدانات الأممية والدولية، يواصل الاحتلال عدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إذ بلغ عدد الشهداء 36.096، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وعدد الإصابات 81.136، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات. 

وتتجاهل إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، قرارًا من مجلس الأمن يطالبها بوقف الحرب فورًا، وأوامر من محكمة العدل تطالبها بوقف هجومها على رفح الفلسطينية، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، و"تحسين الوضع الإنساني" بغزة.​  

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: