Close ad

الإعدام شنقًا لمنجد قتل شخصًا لسرقته في الإسكندرية

28-5-2024 | 22:16
الإعدام شنقًا لمنجد قتل شخصًا لسرقته في الإسكندريةالإعدام شنقًا - أرشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، وبإجماع الآراء بالإعدام شنقًا لمنجد بتهمة القتل العمد وسرقة مواطن بمنطقة العامرية، وذلك بعد ورود الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية.

موضوعات مقترحة

ترجع وقائع القضية التي تحمل رقم 32595 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية أول، عندما تلقى ضباط القسم بلاغًا يفيد العثور على مواطن داخل الشقة سكنه وبه إصابات متعددة.

جثة غارقة في الدماء

البداية عندما عثر ضباط المباحث على جثة المدعو "ال.م.ع" في العقد الرابع من العمر، غارقة في الدماء بأرضية المطبخ بالشقة سكنه بعقار بمساكن البوسطة بمنطقة العامرية.

وعقب تقنين الإجراءات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو "أ.م.ر" منجد، وذلك نظرًا لمروره بضائقة مالية، فقرر التوجه إلى العقار سكن المجني عليه بمساكن البوسطة لسرقة أي منقولات.

تحقيقات النيابة

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم تقابل صدفة أثناء صعوده سلم العقار المشار إليه مع المجني عليه، فاستوقفه الأخير وسأله عن سبب تواجده في العقار اعتقادًا منه أن المتهم على علاقة بإحدى السيدات قاطني العقار.

وأضافت التحقيقات أن المتهم ساير المجني عليه في الحديث حتى استضافه داخل شقته لاستكمال حديثهما واستبيان حقيقة الأمر، وما أن قصد المجني عليه الحمام لقضاء حاجته، عقد المتهم العزم على قتله وسرقة محتويات الشقة.

وعند خروج المجني عليه باغته بضربة من الخلف بقطعة حديد على رأسه تلاها 3 ضربات أخرى حتى سقط على الأرض وسحبه إلى المطبخ، وواصل التعدي عليه بـ "شيشة" حتى انكسرت من الضربة وأخذ شظايا القطع الزجاجية وطعن المجني عليها بها حتى تأكد من مفارقته الحياة.

ووفقا للتحقيقات استولى المتهم من شقة المجني عليه على 12 طبق ألمونيوم و4 أواني طهي وسكينة وقطعة شعلة بوتاجاز و2 قلب شيشة وريسيفر ومروحة وغسالة، واستبدل ملابسه بملابس المجني عليه.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة العامرية أول، وقررت النيابة العامة إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: