Close ad

الأعلى للآثار يفتتح المرحلة الثانية من مشروع ترميم مسجد الطنبغا بالدرب الأحمر

28-5-2024 | 22:25
الأعلى للآثار يفتتح المرحلة الثانية من مشروع ترميم مسجد الطنبغا بالدرب الأحمر  مسجد الطنبغا بالدرب الأحمر
عمر المهدي

افتتح الدكتور محمد إسماعيل اليوم الثلاثاء، المرحلة الثانية من مشروع ترميم مسجد الطنبغا بشارع باب الوزير بمنطقة الدرب الأحمر، وذلك عقب الانتهاء من أعمال "ترميمية"، حيث يتم تمويل المشروع بمنحة من الاتحاد الأوروبي بعنوان "الوصول إلى التراث الثقافي الإسلامي للقاهرة". 

موضوعات مقترحة

وحضر الافتتاح كل من لويس مونريال المدير العام  لمؤسسة أغاخان للثقافة، والسفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوربي لدى مصر.

السياحة الثقافية

وفي هذا السياق قال الدكتور محمد إسماعيل، إن هذا المشروع يهدف إلى الحفاظ على التراث الثقافي الإسلامي الغني والمادي للقاهرة التاريخية، فضلاً عن الترويج للسياحة الثقافية كمحفز رئيسي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية المحلية.

 الاتحاد الأوروبي

وأضاف اسماعيل أن أعمال الترميم تمت بتمويل الاتحاد الأوروبي، بعنوان "الوصول إلى التراث الثقافي الإسلامي للقاهرة"، وأن الهدف من هذا المشروع الحفاظ على التراث الثقافي الإسلامي الغني والمادي للقاهرة التاريخية، والترويج للسياحة الثقافية كمحفز للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

جدير بالذكر أن أعمال ترميم المسجد بدأت في ديسمبر 2018، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى في 2021، والتي شملت ترميم الجزء الشرقي منه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة