Close ad

بشرى.. اللجنة العامة للسيارات باتحاد الغرف تقدم مقترحًا للسيطرة على الأسعار

28-5-2024 | 20:50
بشرى اللجنة العامة للسيارات باتحاد الغرف تقدم مقترحًا للسيطرة على الأسعارجانب من الاجتماع
سلمى الوردجي

بحثت اللجنة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، في اجتماعها برئاسة عمر بلبع، وحضور العديد من وكلاء وتجار وموزعي السيارات بالمحافظات، وضع سوق السيارات الحالي وفقا لمستجدات سعر الدولار، ودراسة وضع سوق السيارات الكهربائية، وأخيرا بحث الرؤية المستقبلية لشعبة السيارات في القطاع وفقا للمستجدات الجديدة.

موضوعات مقترحة

قال بلبع إن الاجتماع هدفه مناقشة آلية محددة لتنظيم سوق السيارات والحد من فوضى التسعير التي سادت السوق خلال الفترة الماضية، وذلك للقضاء على ظاهرة الركود التي تسود السوق حاليا.

وأوضح أن الحضور اتفقوا على ضرورة الاتفاق مع المصنعين والوكلاء على اقتراح أسعار استرشادية للتجار الموزعين كما هو الحال في بعض السلع الأخرى كالحديد والأسمنت.

وأكد بلبع صعوبة الاتفاق على تحديد أسعار لأنواع السيارات المختلفة لمخالفة ذلك للقانون الذي يجرم اتفاق التجار على سعر محدد ويعتبر ذلك جريمة كبرى وفي حالة ثبوت هذا الاتفاق يتم التحقيق مع أطرافه من قبل جهاز حماية المنافسة، ويعتبر هذا تكتلا مضرا بسوق السيارات في مصر ومخالفا له شكلا وموضوعا.

وأيده في ذلك علاء السبع، عضو الشعبة، أثناء الاجتماع وطالب باستبدال تحديد السعر بوضع سعر بمسمى مقترح سعر يتم توزيعه على التجار والموزعين.

وطالب أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات الموزعين والتجار، بعدم البيع بأقل من السعر الحقيقي للسيارة، وضرورة عقد اجتماع عاجل مع وزير التنمية المحلية لحل مشكلات تراخيص المحلات العامة ومن ضمنها المعارض. 

وطالب محمد الجمصي، عضو مجلس إدارة غرفة البحيرة التجارية، بضرورة تقديم الحكومة تسهيلات وحوافز كبيرة لدعم توجه توطين صناعة السيارات في مصر.

وطالب أمير الهلالي، عضو شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، بضرورة دعم السيارات الكهربائية وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع ودعمه ليحقق الهدف المرجو منه.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: