Close ad

«شعبة الطاقة المستدامة»: تعزيز التعاون مع قطاع التعليم الفني

28-5-2024 | 20:01
;شعبة الطاقة المستدامة; تعزيز التعاون مع قطاع التعليم الفنيجانب من اللقاء
سلمى الوردجي

عقدت الشعبة النوعية للطاقة المستدامة بغرفة القاهرة التجارية، برئاسة أيمن هيبة، اجتماعا مشتركا مع محمد دياب، نائب مدير مشروع تنمية الطاقة المستدامة بوزارة التعليم الفني، بمقر الغرفة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الشعبة، وممثلين عن الجهات المعنية بالطاقة المتجددة.

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من المحاور المهمة المتعلقة بسبل تطوير التعاون المشترك بين الشعبة وقطاع الطاقة المتجددة بوزارة التعليم.

ناقش الاجتماع دراسة مشاركة الشعبة في مشروع مراكز التميز، الخاصة بتنمية وتشجيع استخدام الطاقة المستدامة، الذي يسعى إلى رفع كفاءة الموارد البشرية للعاملين في مجال الطاقة المتجددة، وذلك بتدشين "شراكة" بين القطاع الخاص، ووزارة التعليم الفني.

واستعرض الاجتماع ملامح اتجاه الشركة القابضة للطاقة الجديدة الخاصة بالتشجيع على انتشار استخدام الأجهزة المنزلية وتبسيط إجراءات الطاقة المتجددة بشكل عام، فضلا عن كيفية سبل الاستفادة من هذا الاتجاه لتعزيز اعتماد الطاقة المتجددة في مصر.

وبحثت شعبة الطاقة المستدامة والمتجددة بغرفة القاهرة التجارية أبرز مستجدات السوق في مجال الطاقة المتجددة والتطورات التكنولوجية التي تؤثر على هذا القطاع.

وناشد هيبة الحكومة بتسهيل الدعم المقدم للمشروعات الصغيرة في مجال إنتاج الطاقة المتجددة، وتنويع مصادر توفير التمويل والدعم الفني لتلك المشروعات لتعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة