Close ad

الرئاسة الفلسطينية تصف غارات الاحتلال الإسرائيلي الجديدة على رفح بأنها مذبحة

28-5-2024 | 17:17
الرئاسة الفلسطينية تصف غارات الاحتلال الإسرائيلي الجديدة على رفح بأنها مذبحةالرئاسة الفلسطينية

وصفت الرئاسة الفلسطينية غارات الاحتلال الإسرائيلية الجديدة على رفح الفلسطينية بأنها مذبحة، وفقًا لما ذكرته القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

موضوعات مقترحة

اندلع حريق ضخم غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة اليوم الثلاثاء؛ جراء استمرار القصف الوحشي الذي ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة من المدينة.

وأكد شهود عيان فلسطينيون، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة في منطقة المواصي غرب رفح جنوب غزة، راح ضحيتها 20 شهيدًا على الأقل وعشرات المصابين جراء قصف مدفعي إسرائيلي متواصل على المدينة والقطاع.

وسقط شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي اليوم استهدف خيمة نازحين قرب المستشفى الأمريكي الميداني بمنطقة مواصي رفح الفلسطينية. 

وأشار الدفاع المدني الفلسطيني، إلى أن تقدم الآليات العسكرية والإغلاق الجوي للطائرات المسيرة منع وصول الطواقم لإخماد حريق مستودع للأخشاب استهدفه جيش الاحتلال بجوار المستشفى الكويتي في رفح جنوب غزة.

فيما قالت مسئولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، نبال فرسخ، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل القصف على غزة لا سيما بمدينة رفح جنوب القطاع.

وأشارت مسئولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني لـ"القاهرة الإخبارية"، إلى أن الأوضاع الصحية في غزة تزداد سوءًا لا سيما بعد خروج المستشفى الكويتي عن الخدمة، وهناك نحو 8 مستشفيات تعمل بشكل جزئي في غزة لتقديم الرعاية الصحية لأكثر من مليوني فلسطيني.

وأوضحت أن غالبية المستشفيات في غزة خرجت عن الخدمة جراء القصف الإسرائيلي؛ مما أدى إلى انتشار كبير للأوبئة والأمراض بين صفوف النازحين الفلسطينيين في غزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: