Close ad

رولان جاروس.. ريباكينا إلى الدور الثاني وكورنيه تعلن اعتزالها

28-5-2024 | 15:48
رولان جاروس ريباكينا إلى الدور الثاني وكورنيه تعلن اعتزالهاإيلينا ريباكينا
أ ف ب

بلغت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنّفة رابعة عالميًا الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها على البلجيكية جريت مينن 6-2 و6-3.

موضوعات مقترحة

وحسمت بطلة ويمبلدون السابقة اللقاء في 73 دقيقة وستواجه في الدور المقبل الفائزة بين الألمانية أنجليك كيربر حاملة لقب ثلاث بطولات كبرى والهولندية أرانتشا روس.

وقالت ريباكينا التي انسحبت قبل الدور الثالث العام الماضي بسبب المرض "سعيدة حقًا بالعودة والمنافسة هنا".

وتُعدّ اللاعبة المولودة في موسكو الوحيدة التي تمكنت من هزيمة البولندية إيجا شفيونتيك المصنّفة أولى عالميًا على الملاعب الترابية هذا الموسم، في نصف نهائي دورة شتوتجارت في ابريل الماضي.

من جهة أخرى، خاضت الفرنسية أليزيه كورنيه (108) مباراتها الأخيرة في مسيرتها عقب خسارتها أمام الصينية تشينوين جينج (8) بنتيجة 2-6، 1-6، بعد أن أعلنت انّ رولان جاروس هي محطتها الأخيرة.

ولم تتمكن كورنيه (34 عاماً) من الصمود أمام منافستها الصينية التي بلغت نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في وقت سابق من هذا العام.

وخاضت اللاعبة الفرنسية ظهورها الأول في رولان جاروس عن عمر 15 عاماً في 2005 ولم تغب عن أي بطولة كبرى منذ بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2006.

وكانت المرتبة الحادية عشرة في التصنيف العالمي في عام 2009 الأعلى لها في مسيرتها، كما عزّزت رقمها القياسي بالمشاركة في 69 بطولة كبرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة