Close ad

وزير الكهرباء: هناك رؤية وإستراتيجية لتكون مصر واحدة من الدول الرائدة عالميًا في اقتصاد الهيدروجين |صور

28-5-2024 | 15:29
وزير الكهرباء هناك رؤية وإستراتيجية لتكون مصر واحدة من الدول الرائدة عالميًا في اقتصاد الهيدروجين |صورافتتاح مشروع محطة طاقة الرياح بخليج السويس
عمر المهدي

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك علاقة وثيقة بين الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر، موضحًا أنه تم اتخاذ الكثير من الإجراءات لتطوير الهيدروجين في مصر.

موضوعات مقترحة

وأضاف "شاكر"، أنه في يوم 27 فبراير 2024، وافق المجلس الأعلى للطاقة على الإستراتيجية الوطنية للهيدروجين منخفض الكربون، موضحًا أن هناك رؤية وإستراتيجية  لتكون مصر واحدة من الدول الرائدة عالميًا في اقتصاد الهيدروجين منخفض الكربون" وتستهدف 5-8٪ من السوق العالمية القابلة للتداول بحلول عام 2040.

و أوضح شاكر، أنه من المتوقع بحلول عام 2040 سيتم خلق أكثر من 100 ألف فرصة عمل، نسبة عالية منها لذوي المهارات العالية ومع التدريب المناسب، فإن العديد من هذه الوظائف سوف تستقبلها القوى العاملة المحلية.

وأكد الوزير، أنه  تم توقيع 27 مذكرة تفاهم مع بعض المطورين الدوليين الرئيسيين، بالإضافة إلى توقيع 11 اتفاقية شراكة مع مطورين دوليين مؤهلين.

جاء ذلك خلال افتتاح  مشروع محطة طاقة الرياح بخليج السويس بحضور  السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في القاهرة، وعدد من المستثمرين والدبلوماسيين.


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: