Close ad

رسميًا.. منح طلاب الثانوية العامة وقتًا إضافيًا بجميع الامتحانات بشرط وحيد

28-5-2024 | 15:02
رسميًا منح طلاب الثانوية العامة وقتًا إضافيًا بجميع الامتحانات بشرط وحيدامتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
أحمد حافظ

حسمت وزارة التربية والتعليم، موقفها من منح طلاب الثانوية العامة وقتا إضافيا، خلال أيام الامتحانات المقرر أن تنطلق بالمواد غير المضافة للمجموع يوم 10 يونيو المقبل.

موضوعات مقترحة

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أنه يحق لطالب الثانوية العامة، أن يدخل إلى اللجنة مبكرا، بنحو من خمس إلى عشر دقائق، ليُسجل بياناته ويكتب رقم الجلوس ويظلله، حتى يستفيد من وقت الامتحان كاملا.

وقال الوزير "المتعارف عليه إن الطالب يدخل اللجنة الساعة 9 بالضبط، لكن علشان مصحلة ولادنا، هيبقى مسموح للطالب يدخل اللجنة بدري شوية، بحوالي عشر دقائق، ويستلم ورقة الإجابة البابل شيت، وورقة إجابة الأسئلة المقالية، ويكتب بياناته، اسمه ولجنته ومدرسته ورقم جلوسه ويظلل رقم الجلوس، قبل الامتحان ما يبدأ، ويستلم الأسئلة الساعة 9، بحيث ما يضيعش عليه أي دقيقة".

أضاف الوزير "لكن ده بشرط أن الطالب يروح اللجنة بدري، علشان يتفتش، لأنه حتى لو وصل اللجنة الساعة 9 هيتفتش برضو، فلو عايز تدخل بدري شوية روح اللجنة بدري واتفتش وادخل بدري واسلتم ورق الإجابة بدري، وسجّل بياناتك بدري. واحذر تدخل بالتليفون، لأنه حتى لو مغلق هيتعمل لك محضر شروع في غش".

وكان عدد من طلاب وأولياء الأمور في مرحلة الثانوية العامة، طالبوا الوزير رضا حجازي بمنحهم وقتا إضافيا لتسجيل البيانات قبل البدء في الإجابة، وهو ما استجاب إليه الوزير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة