Close ad

الكهرباء: توقيع عدد "4" مذكرات تفاهم مع شركات محلية وعالمية للتوسع بمشروعات طاقة الرياح

28-5-2024 | 15:09
الكهرباء توقيع عدد    مذكرات تفاهم مع شركات محلية وعالمية للتوسع بمشروعات طاقة الرياح إفتتاح مشروع محطة طاقة الرياح بخليج السويس
عمر مهدي

قال الدكتور محمد  شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم اتخاذ الكثير من الإجراءات وتقديم الحوافز لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الطاقة المتجددة انطلاقًا من قناعتنا بأن الاستثمارات من القطاع الخاص ستلعب دورًا كبيرًا في تحقيق أهدافنا.

موضوعات مقترحة

وأوضح شاكر، أنه تم توقيع عدد "4" مذكرات تفاهم مع شركات محلية وعالمية في مجال مشاريع طاقة الرياح لدخول المواقع وإجراء القياسات والدراسات المطلوبة من أجل إضافة 28 جيجاوات من طاقة الرياح على أساس سعر تنافسي 2.4 سنت دولار لشراء الكيلووات ساعة.

وأضاف الوزير أن قطاع الكهرباء المصري قام بالفعل بتوسيع وتحديث شبكة نقل الكهرباء من أجل تفريغ الطاقة المولدة من المصادر المتجددة الإضافية وأن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تعمل مع شركة إيليا جريد الدولية البلجيكية على دراسة احتياجات الشبكة القومية لاستيعاب الطاقات المتجددة لمشروعات الهيدروجين الأخضر وتحديد متطلبات تعزيز الشبكة بهدف معالجة الزيادة الكبيرة المتوقعة في إنتاج الطاقات من المصادر المتجددة.

جاء ذلك خلال إفتتاح  مشروع محطة طاقة الرياح بخليج السويس بحضور  السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في القاهرة، وعدد من المستثمرين والدبلوماسيون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: