Close ad

"الخارجية الروسية": لم نتلق وثائق رسمية من بولندا بشأن قيود مفروضة على تحركات دبلوماسيينا

28-5-2024 | 15:16
 الخارجية الروسية  لم نتلق وثائق رسمية من بولندا بشأن قيود مفروضة على تحركات دبلوماسييناالمتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
أ ش أ

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن موسكو لم تتلق أي وثائق من وارسو بشأن قيود مفروضة على حركة الدبلوماسيين الروس في بولندا.

موضوعات مقترحة

وأضافت المتحدثة - حسب ما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم الثلاثاء - أنه "تم الإدلاء بهذا البيان في وارسو أمس، ولا يزال مجرد بيان، ولم نتلق أي مذكرات دبلوماسية أو وثائق أخرى في هذا الصدد أو توضيحات.. لم يتم القيام بأي شيء من هذا القبيل"؛ وذلك ردا على تصريح وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي، بأن سلطات البلاد تفرض قيودا على تحركات الدبلوماسيين الروس.

وتابعت: "إذا وصلت وثائق تحتوي على قيود على تحركات الدبلوماسيين الروس، فسيتبع ذلك إجراءات مقابلة.. إذا اتبعت وارسو مسار اتخاذ المزيد من الخطوات المتهورة نحو التدمير الكامل للعلاقات الثنائية، التي لم يتبق منها إلا القليل، فسوف تشهد إجراءات انتقامية، ويتعين على بولندا أن تدرك أن الرد سوف يرتد حرفيا على الدبلوماسيين البولنديين في روسيا".

وأوضحت المتحدثة أن "الدبلوماسيين البولنديين في روسيا يستمتعون بالحياة في موسكو والمدن الأخرى ولديهم فرص رائعة للسياحة وحضور مختلف الفعاليات التي تهمهم".

وكان وزير الخارجية البولندي قد قال - في بيان - إن الدبلوماسيين من السفارة الروسية لن يتمكنوا من التحرك إلا داخل منطقة العاصمة، لافتا إلى أن الإجراءات لن تنطبق على السفير الروسي سيرجي أندريف، وسيتم تقييد تحركات موظفي المكاتب القنصلية الروسية في بولندا في المناطق التي يعملون فيها .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة