Close ad

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل "إعداد مدربين في برنامج التنشئة المتوازنة ما بين الطفولة والأبوة"

28-5-2024 | 15:16
القومي للمرأة ينظم ورشة عمل  إعداد مدربين في برنامج التنشئة المتوازنة ما بين الطفولة والأبوة المجلس القومي للمرأة
هايدي أيمن

 نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل بعنوان "إعداد مدربين في برنامج التنشئة المتوازنة ما بين الطفولة والأبوة"،  بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

موضوعات مقترحة

وتهدف الورشة إلى إعداد مدربين محترفين في برنامج التنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة، واستهدفت ١٨ مدربا من مدربي برنامج الإرشاد الأسري من ٨ محافظات، وذلك خلال الفترة من ١٨ حتى ٢٣ مايو ٢٠٢٤.

مخاطر شديدة بسبب التفكك الأسري 


   حيث عرضت نهى مرسي، رئيسة الإدارة المركزية للجان والمحافظات والمدربة المعتمدة ببرنامج التنشئة المتوازنة المخاطر الشديدة التي تنتج عن التفكك الأسري، وطرق التعامل مع العنف الأسري ،والتغلب عليه.

كيفية إعداد مدرب محترف 

 فيما قامت شيرين محمود، مدير إدارة الأزمات بالمجلس والمدربة ببرنامج التنشئة المتوازنة، بإلقاء الضوء على كيفية إعداد مدرب محترف، واحتياجات وحقوق كل فرد من أفراد الأسرة.


 وأشار سامح العشماوي، بالمكتب الفني لرئيسة المجلس والمدرب ببرنامج التنشئة المتوازنة إلى أهمية التواصل الفعال داخل الأسرة، وحقوق الطفل، حيث قدم عرض عن المشاركة بين الأب والأم داخل الأسرة.


فيما قام خبير التدريب الأستاذ هاني وهبي، بتقديم عرض حول مهارات التدريب وطرق عرض المعلومات.

ورش عمل ببرنامج التنشئة والموازنة


و يواصل المجلس القومي للمرأة تنظيم المزيد من ورش العمل لتدريب المزيد من المدربين على برنامج التنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة، وذلك في إطار حرص المجلس على نشر الوعي حول أهمية هذا البرنامج وتحقيق أهدافه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة