Close ad

رئيس الوزراء الباكستاني يهنئ الشعب بذكرى الانضمام لقائمة الدول النووية

28-5-2024 | 14:37
رئيس الوزراء الباكستاني يهنئ الشعب بذكرى الانضمام لقائمة الدول النوويةعلم باكستان
الألمانية

 هنأ رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف مواطني بلاده، اليوم الثلاثاء، بمناسبة "يوم تكبير"، وهو عيد وطني تخليدا لذكرى انضمام باكستان للدول النووية ، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس أوف باكستان".

موضوعات مقترحة

علامات فارقة في القدرات الدفاعية

وقال رئيس الوزراء الباكستاني،  إن اليوم يرمز إلى جهد جماعي لكافة جوانب القوة الوطنية ، والتغلب على ما بدا وكأنه تحد لا يمكن التغلب عليه وتحقيق علامة فارقة في القدرات الدفاعية للبلاد.

وأضاف شريف في تدوينة على حسابه بموقع "إكس" للتواصل الاجتماعي: " يمثل تاريخ 28 أيار/مايو أكثر من مجرد إحياء لذكرى يوم واحد، إنه تلخيص لمسار أمتنا الشاق والرائع نحو إقامة حد أدنى من الردع ذي مصداقية".

وتابع: " كشف رئيس الوزراء نواز شريف في هذا اليوم التاريخي من عام 1998، النقاب عن قيادة جريئة برفضه الضغوط والإغراءات المدمرة للأعصاب، ليجعل من باكستان دولة مسلحة نوويا".

وأضاف شريف، "أشيد أيضا برئيس الوزراء ذو الفقار علي بوتو، مؤسس البرنامج النووي الباكستاني لبصيرته الاستراتيجية والتزامه الثابت بالقضية".

وصارت باكستان في اليوم الدولة السابعة التي تمتلك أسلحة نووية، والأولى في العالم الإسلامي،  وأصبح العالم النووي الباكستاني الدكتور عبد القدير خان بطلاً قومياً بعد هذا اليوم.


باكستان والنوويباكستان والنووي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: