Close ad

متغيرات في الطلب السياحي الصيني قبل وبعد جائحة فيروس كورونا لزيادة أعداد الوافدين إلى مصر

28-5-2024 | 14:19
متغيرات في الطلب السياحي الصيني قبل وبعد جائحة فيروس كورونا لزيادة أعداد الوافدين إلى مصر ورشة العمل نظمتها وزارة السياحة لممثلي الشركات السياحية والمنشآت الفندقية العاملة بالسوق الصيني
فاطمة السروجي

أكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنشيط السياحي اهتمام وزارة السياحة والهيئة بالحضور في السوق الصيني الذي يعد أحد الأسواق السياحية الرئيسية التي تستهدفها الوزارة لزيادة الحركة السياحية الوافدة منه.

موضوعات مقترحة

 جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لممثلي الشركات السياحية والمنشآت الفندقية المصرية العاملة بالسوق الصيني، وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الترويجية للوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري في الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في دفع الحركة السياحية الوافدة من هذه الأسواق.

حضر ورشة العمل، الوزير مفوض تشانج تشاويانج ممثلاً عن سفارة جمهورية الصين الشعبية في القاهرة، والبروفيسور وولفجانج جورج ألرت الخبير في الدراسات السياحية الصينية، رئيس معهد China outbound tourism research institution، رئيس تحرير مجلة COTRI التي تدعم الهيئة الإصدار العربي لها، ومحمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد عطا الشربيني مدير عام المكاتب الخارجية بالهيئة. 

الأنشطة الترويجية لزيادة أعداد السائحين الصينيين 

واستعرض القاضي خلال ورشة العمل الأنشطة والأدوات الترويجية التي تنتهجها الهيئة لدفع مزيد من أعداد السائحين الصينيين إلى مصر، كما حث الشركات المصرية على مزيد من العمل لزيادة الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق، مشيراً إلى دعم الهيئة للشركات والفنادق المصرية كونهم شركاء المهنة.

 وألقى الوزير المفوض كلمة ترحيبية مثمناً خلالها اهتمام الوزارة بالسوق الصيني ومشاركة الهيئة بالعديد من الفعاليات الصينية التي تُقام داخل مصر والتي تنظمها السفارة الصينية في القاهرة أو الأحداث التي تُقام بجمهورية الصين الشعبية مثل المعارض السياحية وورش العمل مما يعكس الاهتمام بالسائح الصيني. 

متطلبات السائحين الوافدين من الصين 

وخلال ورشة العمل، استعرض البروفيسور wolfgang العديد من النقاط التي من شأنها أن تساهم في زيادة معرفة المهتمين بالعمل في السوق الصيني بمتطلبات السائحين الوافدين من الصين ومنها المتغيرات في الطلب السياحي الصيني قبل وبعد جائحة فيروس كورونا، والدول الجاذبة للسياحة الصينية، والعوامل المؤثرة في قرار السائح الصيني أثناء تخطيطه للسياحة خارج الصين.

وقام الحضور من ممثلي الشركات السياحية والفنادق بطرح عدة تساؤلات للوقوف على آلية جذب أكبر عدد من السائحين الصينيين إلى مصر والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي في الترويج لبرامجهم السياحية.


ورشة العمل نظمتها وزارة السياحة لممثلي الشركات السياحية والمنشآت الفندقية العاملة بالسوق الصينيورشة العمل نظمتها وزارة السياحة لممثلي الشركات السياحية والمنشآت الفندقية العاملة بالسوق الصيني
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: