Close ad

المرصد الأورومتوسطي: مجازر "الخيام" تعكس إصرار إسرائيل على مواصلة أفظع الجرائم بحق المدنيين بهدف إبادتهم

28-5-2024 | 14:05
المرصد الأورومتوسطي مجازر  الخيام  تعكس إصرار إسرائيل على مواصلة أفظع الجرائم بحق المدنيين بهدف إبادتهماستهداف الاحتلال خيام النازحين قرب مخازن الأونروا شمال غرب رفح الفلسطينية
أ ش أ

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل ارتكبت مجزرة خيام جديدة في رفح، جنوب قطاع غزة، بعد أقل من 30 ساعة على المجزرة الأولى المروعة قرب مخازن "أونروا"؛ وهو ما يعكس إصرار إسرائيل على الاستمرار في ارتكاب أفظع الجرائم ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة بهدف إبادتهم. 

موضوعات مقترحة

وأضاف المرصد - في بيان صحفي - أنه وثق استشهاد 7 مدنيين منهم 4 نساء بعدما استهدفت طائرات إسرائيلية أمس بالقصف مرة أخرى خيام النازحين في منطقة تل السلطان شمال غرب رفح.

وأردف أن جميع ضحايا المجزرة الجديدة من عائلتي "أبو جراد" و"طنبورة"، وهم نازحون قسرًا من غزة وشمالها ليتم استهدافهم بالقصف الجوي في خيام النزوح. 

وأشار إلى أن الاستهداف الجديد وقع في المنطقة نفسها التي قصفت فيها الطائرات الإسرائيلية خيام النازحين مساء الأحد الماضي؛ ما أدى إلى استشهاد 45 فلسطينيًا، منهم 9 أطفال و12 سيدة و3 مسنين.

وقال المرصد إن إسرائيل ترد على قرار محكمة العدل الدولية الأخير الذي أمرها بوقف عملياتها كافة في رفح بتوسيع دائرة القتل والاستهداف المباشر للمدنيين، وتعميق التوغل وزيادة وتيرة القصف الجوي والمدفعي.

ولفت إلى أنه وثق استشهاد أكثر من 82 فلسطينيًّا منهم 18 امرأة و15 طفلًا خلال أقل من 100 ساعة بعد قرار محكمة العدل الدولية مساء يوم الجمعة الماضي، والذي يقضي بوقف الهجوم العسكري الإسرائيلي على رفح. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: