Close ad

مستقبل المدن الذكية ضمن فعاليات "جيتكس إفريقيا" بالمغرب

28-5-2024 | 13:28
مستقبل المدن الذكية ضمن فعاليات  جيتكس إفريقيا  بالمغربمستقبل المدن الذكية
الألمانية

.تعقد قمة "IEEE لمستقبل المدن الذكية" تحت شعار "الاستدامة، المرونة للمدن الذكية"، ضمن فعاليات معرض "جيتكس إفريقيا 2024"  المقرر انطلاقه غدا الأربعاء في مراكش بالمغرب.

موضوعات مقترحة

وتشارك جامعة دبي كشريك أكاديمي في  فعاليات القمة والتي تهدف إلى دعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لجعل المدنا أكثر شمولاً وأمانًا واستدامة.

مستقبل المدن الذكية

وقال الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء ، إن قمة " IEEE لمستقبل المدن الذكية" تعد ملتقى عالميا متميزا يجمع بين القادة والمبدعين وصناع التغيير لتشكيل مستقبل الحياة الحضرية، وسيتاح للمشاركين  في القمة على مدار ثلاثة أيام فرصة استكشاف مواضيع رئيسية تدفع بمدننا نحو المستقبل.

 وأضاف أنهم يسعون من خلال هذه الشراكة، إلى "تسهيل حوارات بناءة وحلول عملية تعالج التحديات الملحة التي تواجهها مدننا من التحضر إلى تغير المناخ" ، مشيرا إلى أن القمة تهدف إلى خلق منصة شاملة للخبراء والباحثين والممارسين لتبادل الأفكار وتشكيل التعاونات التي تعزز النمو الحضري المستدام.

وأكد أن المشاركين  سيحصلون على معرفة قيمة من خلال سلسلة من الأنشطة الملهمة، بما في ذلك الجلسات الحوارية ومناقشة الأبحاث المقدمة في مجال المدن الذكية، كما سيحظون بفرصة استكشاف الابتكارات الرائدة في المعرض، والتواصل مع أصحاب العمل المحتملين في معرض الوظائف، والتفاعل مع الشركات الناشئة التي تتعامل مع تحديات المدن الذكية.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: