Close ad

مروجًا لنشاطه عبر فيسبوك.. القبض على شخص يدّعي استخراج شهادات جامعية

28-5-2024 | 12:31
مروجًا لنشاطه عبر فيسبوك القبض على شخص يدّعي استخراج شهادات جامعيةتزوير مستندات رسمية - أرشيفية
أشرف عمران

نجح قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الغربية، فى ضبط أحد الأشخاص لإدارته صفحة عبر موقع "فيسبوك" للنصب على المواطنين، لزعمه قدرته على استخراج شهادات جامعية نظير تحصله منهم على مبالغ مالية.

موضوعات مقترحة

رصدت المتابعة الأمنية ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بشأن قيام أحد الأشخاص بعرض خدمات على المواطنين الراغبين فى الحصول على شهادات جامعية معتمدة على خلاف الحقيقة، مقابل مبالغ مالية يتم تحويلها على محفظته الإلكترونية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة الصفحة المُشار إليها، وتبين أنه (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية). 

وعثر بحوزته على (جهاز حاسب آلى يحوى صورا ضوئية لشهادات جامعية وبطاقات رقم قومى وشهادات ميلاد ورخص قيادة بأسماء مختلفة – 2 هاتف محمول بفحصهما تبين أن أحدهما خاص بالمحفظة الإلكترونية والثانى يحوى آثارا ودلائل على نشاطه الإجرامى). 

وبمواجهته اعترف بإنشائه الحساب المشار إليه للنصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على استخراج شهادات جامعية معتمدة مقابل مبالغ مالية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة