Close ad

مصر تشارك في احتفالية الأمم المتحدة ليوم إفريقيا لعام 2024

28-5-2024 | 12:21
مصر تشارك في احتفالية الأمم المتحدة ليوم إفريقيا لعام مصر تشارك في احتفالية الأمم المتحدة ليوم إفريقيا لعام 2024
فيينا - دعاء أبوسعدة

شاركت السفارة المصرية بفيينا في فعالية الاحتفال بيوم إفريقيا لعام 2024 (AFRICA Day)، التي أقيمت في مقر الأمم المتحدة تحت شعار "التعليم: تعليم شخص ملائم لأفريقيا للقرن 21". 

موضوعات مقترحة

قادت السفارة المصرية، ومكتب مصر الثقافي والتعليمي، المشاركة تحت رعاية السفير محمد الملا، سفير مصر لدى فيينا والمندوب الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية. تضمنت الفعاليات الثقافية والفنية التي قدمتها السفارة مجموعة من الفيديوهات المصورة والمعروضات التاريخية والثقافية التي أبرزت التنوع الثقافي الغني لأفريقيا وللمصريين بشكل خاص. كما حرصت السفارة على تقديم المطبخ المصري، حيث قدمت أشهى وأشهر المأكولات والحلويات الشعبية والتراثية التي لاقت استحسان الحضور.

من جانب آخر، شاركت شركة مصر للطيران في الفعالية بتقديم تذكرة سفر مجانية، وقد فاز بها Bonjour Unaou من دولة بوركينا فاسو، الذي اختار الذهاب إلى مصر لاستكشاف معالمها السياحية. وقامت الأستاذة جيهان، نيابة عن الأستاذ هشام أنيس المدير الإقليمي للشركة، بتسليم التذكرة للفائز.

عكست هذه المشاركة حرص مصر على تعزيز التعاون الثقافي والتعليمي مع دول إفريقيا، وتأكيدا على دور التعليم في تطوير القارة الإفريقية والارتقاء بها نحو مستقبل مشرق.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة