Close ad

وزير الكهرباء: بدأنا العمل في مشروع محطة طاقة الرياح بخليج السويس في نهاية عام 2020

28-5-2024 | 11:57
وزير الكهرباء بدأنا العمل في مشروع محطة طاقة الرياح بخليج السويس في نهاية عام مشروع محطة طاقة الرياح بخليج السويس
عمر المهدي

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مشروع محطة طاقة الرياح بخليج السويس يتم تمويله من خلال الشركاء الأوروبيين للتنمية، وبنك التعمير الألمانيKfW، والوكالة الفرنسية للتنمية AFD، بنك الاستثمار الأوربي EIB، الاتحاد الأوروبيEU)، وذلك طبقًا لاتفاق المظلة الموقع في 23/11/2016 بين جمهورية مصر العربية، ممثلة في وزارة التعاون الدولي، والشركاء الأوروبيين.

موضوعات مقترحة

وأوضح الوزير أنه تم البدء في تنفيذ المشروع بنهاية عام 2020 وتم إطلاق التيار في أكتوبر 2023وتم انتهاء اختبارات التشغيل وبدء التشغيل التجاري بتاريخ 31/12/2023.

وأكد محمد شاكر أن مثل هذه المشروعات تأتي في إطار تأكيد إستراتيجية الدولة التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

جاء ذلك خلال افتتاح مشروع محطة طاقة الرياح بخليج السويس قدرة 252 ميجاوات تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبحضور فرانك هارتمان سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية وكريستين بيرجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر واريك شوفالييه سفير فرنسا والدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: