Close ad

فوزه بنوبل أثار الجدل.. لوحة نادرة لبوب ديلان تباع في مزاد بـ200 ألف دولار| صور

28-5-2024 | 11:48
فوزه بنوبل أثار الجدل لوحة نادرة لبوب ديلان تباع في مزاد بـ ألف دولار| صوربوب ديلان واللوحة
هبة إسماعيل

بالتزامن مع ذكرى مولد المغني والموسيقي والأديب الأمريكي بوب ديلان، الفائز بجائزة نوبل في الآداب، بيعت له لوحة تجريدية نادرة بمبلغ ضخم في مزاد علني. 

موضوعات مقترحة

تاريخ اللوحة 

تم بيع العمل الفني الذي يرجع تاريخه إلى عام 1968 تقريبًا لأيقونة موسيقى الروك بمبلغ 196.156 دولارًا في مزاد علني، أعلنت ذلك دار مزاد RR Auction، التي كانت مسئولة عن عملية البيع، في بيان صحفي، بالتزامن مع عيد ميلاد ديلان الثالث والثمانين.

تم رسم اللوحة خلال فترة وجود الموسيقي في وودستوك، نيويورك، وهي الفترة التي شهدت تعاونه مع الفرقة. تم إصدار هذه التسجيلات لاحقًا على The Basement Tapes في عام 1975 وThe Bootleg Series Vol. 11: اكتمال أشرطة الطابق السفلي في عام 2014. 

وصف اللوحة 

وصفت RR Auction اللوحة على موقعها على الإنترنت بأنها "تركيبة مجردة ملونة وحيوية تتميز بالمخطط المركزي الكبير للثور. تمتلئ اللوحة القماشية بأشكال وأنماط مجردة آسرة ممزوجة بصور يمكن التعرف عليها، بما في ذلك النوتات الموسيقية وربطات العنق والحيوانات والميزات المجزأة. في الأعلى يوجد مخطط أحمر لرجل يرتدي قبعة ذات حواف - يعكس أسلوبه الخاص خلال أيام وودستوك..."

ووفقا لدار المزادات، عرض ديلان اللوحة على ساندي ليبانتو، إحدى سكان منطقة وودستوك، مشيرة إلى أن اللوحة كانت مملوكة لعائلتها حتى أعيد اكتشافها مؤخرا في ملكية زوجها السابق أنتوني ليبانتو.

بعيدًا عن موسيقاه الأسطورية، اشتهر ديلان بأعماله الفنية التي تم عرضها. ظهرت إحدى لوحاته على غلاف الألبوم الأول لفرقة The Band عام 1968 Music from Big Pink. تم استخدام أعماله الفنية أيضًا في ألبومه المزدوج Self-Portrait عام 1970.

بوب ديلان وجائزة نوبل

بوب ديلان مغني وملحن وشاعر وفنان أمريكي يتمتع بصوت رائع ومرن، لقد كان شخصية مؤثرة في الموسيقى والثقافة الشعبية لأكثر من خمسة عقود. والكثير من أعماله الأكثر شهرة كانت من الستينيات، وكلمات أغانيه فيها من الاحتجاج الكثير لأنه كان من الطبقة العاملة والمضطهدة بأمريكا، كما أنه تم استخدام بعض أغانية كنشيد لحركة الحقوق المدنية للأفارقة الأمريكيين والحركة المناهضة لحرب فيتنام، تميز بغنائه العديد من الأنواع الموسيقية مثل ريف والغوسبل والبلوز والروك.

حصل بوب ديلان على جائزة نوبل للآداب عام 2016، لإسهاماته الشعرية وأثرها في الأغنية الأمريكية، مما أثار جدلاً واسعاً في الأوساط الثقافية، لكن لم يكترث ديلان كثيراً بالجائزة حيث امتنع عن إدلاء أي تصريح بشأنها.


بوب ديلانبوب ديلان

لوحة بوب ديلانلوحة بوب ديلان
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة