Close ad

منتخب مصر يبدأ معسكره استعدادًا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو

28-5-2024 | 11:16
منتخب مصر يبدأ معسكره استعدادًا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساومنتخب مصر
أحمد ناجي

ينطلق معسكر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، استعدادًا لخوض مباراتي بوركينافاسو وغينيا الاستوائية يومي 6 و10 يونيو المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 .

موضوعات مقترحة

ونجحت مساعي حسام حسن المدير الفني للفراعنة، في إقناع مسئولي الأهلي بضرورة انضمام لاعبي الأحمر للمعسكر منذ اليوم الأول، في ظل ضيق الوقت الذي يعانى منه الجهاز الفني، وحاجته لتنفيذ بعض الأمور المهمة خلال التدريبات قبل المباراتين .

وساهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بدور فعال في احتواء أزمة تأخر انضمام لاعبي الأهلي من خلال الاتصالات التي جرت مع مسئولي الأهلي وتقريب وجهات النظر حتى تسير الأمور في الطريق الصحيح .

وشهدت الساعات القليلة الماضية ضغطا مكثفا من جانب حسام حسن، على لاعبي الأهلي من أجل الانضمام لمعسكر الفراعنة منذ الساعات الأولى لانطلاق المعسكر .

وشهدت اختيارات حسام حسن لقائمة الفراعنة حالة من الجدل بشأن عدم انضمام بعض اللاعبين المميزين وعلى رأسهم عمر كمال عبد الواحد الذي لايزال يعانى من خلافاته السابقة مع حسام حسن، لدرجة أن العميد فضل إعادة أحمد فتوح رغم تراجع مستواه للعب فى الجبهة اليسرى مع محمد حمدي ، حتى لا يضطر لاستدعاء عمر كمال الذي لعب في مركز الظهير الأيسر مع الأهلي وظهر بمستوى طيب .

كما برر الجهاز الفني قرار استبعاد الرباعي أحمد حجازي وعمر مرموش وأحمد عبد القادر ومصطفى شلبي، بسبب الإصابات المختلفة التي يعانى منها الرباعي، بعد الاطلاع على التقارير الطبية الخاصة بهم بمعرفة الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب، بينما جاء قرار استبعاد رمضان صبحي بعد قرار الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات بإيقاف اللعب .

وضمت قائمة الفراعنة كلا من، محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومحمد عواد ومهدي سليمان  فى حراسة المرمى، ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعه وياسر إبراهيم واحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي واحمد فتوح فى الدفاع،  ومروان عطية وحمدي فتحي واحمد نبيل كوكا وامام عاشور واحمد سيد زيزو وناصر ماهر ومحمد صلاح ومصطفى فتحي ومحمود حسن تريزيجيه فى الوسط ومصطفي محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا ومحمد شريف فى الهجوم .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: