Close ad

من تحسين الهضم إلى تخفيف القلق.. 6 فوائد مذهلة للنعناع لم تسمع عنها من قبل

28-5-2024 | 11:04
من تحسين الهضم إلى تخفيف القلق  فوائد مذهلة للنعناع لم تسمع عنها من قبلالنعناع
شيماء شعبان

النعناع هو عشبة عطرية منعشة يتم استخدامها لأغراض طبية من آلاف السنين؛ حيث يتميز بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، مما يجعله علاجًا طبيعيًا فعالًا لمجموعة واسعة من الأمراض.

موضوعات مقترحة

كما أنه متعدد الاستخدامات من تحسين الهضم إلى تخفيف الصداع وتعزيز صحة الفم، ويقدم النعناع علاجًا طبيعيًا فعالًا للعديد من الأمراض الشائعة. كما يمكنك الاستمتاع بفوائده عن طريق تناوله على شكل شاي أو استخدامه موضعيًا كزيت عطري أو صبغة.

" بوابة الأهرام" تقدم من خلال السطور التالية الفوائد الصحية للنعناع واستخداماته

الفوائد الصحية للنعناع

1-  تحسين الهضم

يحتوي النعناع على مركبات مثل المنثول والميثانون، والتي تعمل على استرخاء عضلات المعدة. كما يساعد ذلك في تقليل التقلصات والغازات وانتفاخ البطن.

2- تخفيف الصداع

يمتلك النعناع خصائص مسكنة للألم ومضادة للالتهابات. كما يمكن وضعه موضعيًا أو تناوله على شكل شاي يخفف من الصداع النصفي وتوتر العضلات.

3- تنشيط التنفس

حيث أن المنثول الموجود في النعناع يفتح الشعب الهوائية، مما يساعد على تخفيف احتقان الجيوب الأنفية والسعال، ويمكن استخدامه على شكل استنشاق أو بخاخ أنفي لتخفيف أعراض الجهاز التنفسي.

4- محاربة الالتهابات

يحتوي النعناع على مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على محاربة الجذور الحرة، وهي جزيئات يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا وتسبب الالتهاب، ويمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للنعناع في تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم.

5- تعزيز صحة الفم

يُعرف النعناع بخصائصه المضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تساعد في منع تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة.كما يمكن استخدامه على شكل غسول للفم أو معجون أسنان طبيعي.

6- تخفيف القلق والتوتر

يحتوي النعناع على مركبات مهدئة يمكن أن تساعد في تقليل القلق والتوتر.كما يمكن تناوله على شكل شاي أو إضافته إلى الحمام الدافئ للاسترخاء وتخفيف التوتر.

طرق استخدام النعناع

- شاي النعناع.

- الزيت العطري.

- الكبسولات.

- معجون الأسنان وغسول الفم.


النعناع

وبشكل عام، يُعتبر النعناع آمنًا للاستخدام لدى معظم الناس. ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المرارة أو حصى المرارة استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل استخدام النعناع، وقد يتفاعل النعناع مع بعض الأدوية، مثل مميعات الدم ومثبطات إنزيم CYP3A4.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة