Close ad

قبل افتتاح محطة الرياح بالسويس.. وفد الاتحاد الأوروبي: مصر تمتلك الأصول الرئيسية لتحقيق الحياد المناخي

28-5-2024 | 10:16
قبل افتتاح محطة الرياح بالسويس وفد الاتحاد الأوروبي مصر تمتلك الأصول الرئيسية لتحقيق الحياد المناخي محطات الرياح
خليج السويس: داليا عطية

أكد السفير كريستيان بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في القاهرة، إمكانيات مصر في مجال توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة، والتحول إلى الاقتصاد الأخضر.

موضوعات مقترحة

وقال السفير كريستيان لـ"بوابة الأهرام"، قبل افتتاح محطة طاقة الرياح بالقرب من رأس غارب، في منطقة خليج السويس، بقدرة 252 ميجاوات، إن مصر تمتلك الأصول الرئيسية لتحقيق الحياد المناخي وأمن الطاقة .

وأضاف السفير كريستيان أن افتتاح محطة الرياح اليوم بقدرة 252 ميجاوات في خليج السويس، يعد تعاون كبير بين الاتحاد الأوروبي ومصر، في انتقال مصر إلى الطاقة النظيفة  .

وأكد رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في القاهرة أن مصر تمتلك الأصول الرئيسية للانتقال للطاقة النظيفة، حيث الشمس، والرياح.

وحول تمويل المناخ عالميًا، قال السفير كريستيان إن الاتحاد الأوروبي يعد أكبر مزود لتمويل المناخ في العالم، حيث يمثل أكثر من 40٪ من صناديق المناخ العامة، في جميع أنحاء العالم، من خلال الدول الأعضاء فيه.

وعن البلدان الشريكة للاتحاد الأوروبي، قال رئيس الوفد في مصر :"في البلدان الشريكة لنا، نستخدم المساعدة الفنية، وبناء القدرات، والاستثمارات، والضمانات؛ للتخفيف من المخاطر، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص، ومن خلال الاستثمار، والتشريعات المناسبة، يمكن أن تصبح الطاقة المتجددة سائدة، مما يفتح أسواقًا جديدة، واقتصادات كبيرة، وفرص الأعمال".

يذكر أن وفد الاتحاد الأوروبي في مصر يشارك اليوم افتتاح محطة طاقة الرياح، الواقعة بالقرب من رأس غارب، في منطقة خليج السويس، بقدرة 252 ميجاوات، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور  محمد شاكر، ومجموعة من الدبلوماسيين، والبنوك، ومؤسسات التمويل الدولية .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة