Close ad

أمانة الحوار الوطني: يوجد إجماع على أن الأمن القومي المصري خط أحمر

28-5-2024 | 00:46
أمانة الحوار الوطني يوجد إجماع على أن الأمن القومي المصري خط أحمرالحوار الوطني

أعلن المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني عودة اجتماعات مجلس أمناء الحوار الوطني، السبت القادم، لمناقشة عدد من الملفات من بينها موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية.

موضوعات مقترحة

وتابع فوزي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي أن الحوار الوطني وضع لنفسه ضوابط داخلية وذاتية، وعدم الحديث عن السياسة الخارجية وملفات الأمن القومي باعتبارها أمورا هامة الحديث فيها يكون من مصادرها، ولكن عندما  تحدث تغيرات في الإقليم يجب أن يكون هناك تفاعل معها .
 
وواصل أن ما يحدث على حدودنا أمر مهم وله اتصال مباشر بالأمن القومي بالمعنى الوطني،  الظروف الحالية  تفرض مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالأمن القومي، مضيفا أن حجم الاختلافات على قضايا الأمن القومي محدود للغاية وهناك إجماع على أن الأمن القومي المصري خط أحمر.
 
وأشار المستشار محمود فوزي إلى أنه سيتم اجراء مناقشة تفصيلية لما تم حتى الآن من جانب الحكومة في تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار، ووضع ضوابط وآلية عمل اللجنة المنبثقة من مجلس الأمناء لمتابعة هذا بالتنسيق مع الحكومة، بما يضمن التنفيذ الفعلي والسريع لهذه المخرجات.
 
ونوه أن الحوار الوطني منصة نابضة للحياة تضم تخصصات كبيرة، ويتم الاستعانة به من قبل الحكومة لمناقشات بعض التفصيلات الاقتصادية ونرحب بهذا الأمر.

واختتم:" رفعنا أكثر من 90 توصية اقتصادية لرئيس الجمهورية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: