Close ad

ذكر من أسرار النبوة قبل النوم.. يقوي بدنك ويغنيك عن «خادم»

27-5-2024 | 22:53
ذكر من أسرار النبوة قبل النوم يقوي بدنك ويغنيك عن ;خادم;اذكار المساء
سارة إمبابي

من أراد أن يرزقه الله بقوة في البدن ونشاط في حياته وعمله فعليه أن يداوم على ذكر الله. 

موضوعات مقترحة

وهناك ذكر يسير من السنة النبوية إذا حافظ عليه العبد قبل النوم يغنيه الله به عن خادم ويعطيه الله النشاط والقوة في البدن حين يصبح.

ذكر يقوي بدنك من السنة النبوية 

عن علي ابن أبي طالب رضي الله عنه قال: إن فاطمة عليها السلام أتت النبي صلى الله عليه وسلم تشكو إليه ما تلقى في يدها من الرحى، وبلغها أنه جاءه رقيق، فلم تصادفه، فذكرت ذلك لعائشة، فلما جاء أخبرته عائشة، قال: فجاءنا وقد أخذنا مضاجعنا، فذهبنا نقوم، فقال: (على مكانكما) فجاء فقعد بيني وبينها، حتى وجدت برد قدميه على بطني، فقال: (ألا أدلكما على خير مما سألتما؟ إذا أخذتما مضاجعكما -أو أويتما إلى فراشكما- فسبحا ثلاثاً وثلاثين، واحمدا ثلاثاً وثلاثين، وكبرا أربعاً وثلاثين، فهو خير لكما من خادم) رواه البخاري.

شرح الحديث النبوي 

هذا الحديث يَدُلُّ على أنَّهُ ينبغي للإنسانِ عند النَّومِ أنْ يُكَبِّرَ وَيُسَبِّحَ ويحمدَ كما جاء في الحديث ، تقول: سبحان اللَّهِ ثلاثًا وثلاثين، والحمدللَّهِ ثلاثًا وثلاثين، وَاللَّهُ أكبر أربعًا وثلاثين، فَإِنَّ هذا خيرٌ لَكُمَا مِنْ خَادِم، يعني أنَّهُ يُعِينُ الإنسانَ على أشْغَالِ البَيتِ وَيُقَوِّيهِ، وفي الحديثِ دليلٌ على خِدمَةِ المَرأَةِ لِزَوجِهَا، شرح صحيح مسلم.

فوائد التسبيح والتحميد والتهليل 

هذا الذكر العظيم هو سر استيقاظ كثير من الصالحين بنشاط لقيام الليــل وصلاة الفجــر ، ومزاولة أعمالهم بيُسِر، فهو يغني كل امرأة او رجل لا خادم له، وحين تصبح وتزاول اعمالك سترى أثرا ظاهرا في تغير قوتك ونشاطك واعانة الله لك على قضاء أعمالك.

فقط قل قبل نومك (سبحان الله 33) (الحمدلله 33) (الله أكبر 34).

من اعتَاد على التسبيح قبل نَومِه أُعطِي نَشَاطًا وقوة في قَضَاءِ حَاجَاتِه وقوة في عِبَادَتِه.

إنّ هذا الذكر النبوي العظيم كنز يغنيك عن خادم فمن داوم عليه بِإخلاص نال فضلا عظيما من الله سبحانه وتعالى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: