Close ad

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

27-5-2024 | 22:37
شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزةشهداء غزة
وفا

 استشهد 7 فلسطينيين وأصيب 6 آخرون، مساء اليوم الإثنين، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة. 

موضوعات مقترحة

وأفادت مصادر بأن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثامين 7 شهداء و6 جرحى من تحت أنقاض منزل دمرته غارة إسرائيلية في منطقة عريبة شمال رفح.

كما أعلن مستشفى الكويت التخصصي في رفح، استشهاد اثنين من طواقمه العاملة، جراء استهدافهما من طائرات الاستطلاع الإسرائيلية.

وقال المستشفى إن الشهيدين هما: رشيد برهوم (23 عاما) ومصعب العرجا (22 عاما).

مستشفى الكويت

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة المستشفى خروجه عن الخدمة بسبب توسيع عدوان الاحتلال في محافظة رفح، والاستهدافات المتكررة والمتعمدة لمحيط المستشفى، والتي كان آخرها استهداف بوابة المستشفى، ما أدى إلى ارتقاء اثنين من الطواقم العاملة فيه، وكذلك إصابة 5 من الطواقم الطبية في استهداف سابق.

وأضافت إدارة المستشفى بأنه سيتم نقل الطواقم الطبية إلى المستشفى الميداني الذي يجري تجهيزه في منطقة المواصي.

غارات على مخيم النصيرات

وتعرضت رفح خلال الساعات الأخيرة لسلسلة غارات عنيفة وقصف مدفعي مكثف وسط وشرق المحافظة، بالتزامن مع نسف قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المنازل والمنشآت.

وفي سياق متصل، شن طيران الاحتلال غارات على مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى، جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال شرق مخيم البريج.

مستشفى شهداء الأقصى

وأعلن مستشفى شهداء الأقصى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع توريد الوقود للمستشفى، ما يهدد بوقف خدماته الصحية خلال الساعات القليلة المقبلة.

كما استشهد مواطن وأصيب آخرون، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة النجار في شارع غزة القديم شمال القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36050 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 81026 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: