Close ad

بمشاركة 160 متسابقًا.. وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يشهدان ختام بطولة الهجن بشرم الشيخ

27-5-2024 | 22:33
بمشاركة  متسابقًا وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يشهدان ختام بطولة الهجن بشرم الشيخ مسابقات الهجن - ارشيفية
جنوب سيناء - هاني الأسمر

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة وبمصاحبة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ختام بطولة الهجن بشرم الشيخ، وبحضور محمد حماد البلوي نائب رئيس الاتحاد السعودي للهجن وأمين عام الاتحاد الدولي للهجن وبالإنابة في الحضور عن رئيس الاتحاد الدولي للهجن الأمير فهد بن جلوي ورئيس الاتحاد المصري للهجن عيد حمدان.

موضوعات مقترحة

نادي الهجن منتجع رياضي 

عبر وزير الشباب والرياضة عن سعادته الغامرة حيث تحول هذا المنتجع الرياضي الكبير للهجن الذي تشاهدونه الآن من صحراء جرداء إلى هذا المنتجع الرياضي المميز والذي تم الانتهاء من تنفيذه بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية.

سباقات الهجن من عادة إلى رياضة تنافسية 

وركز "صبحي" أن الهجن تحولت الآن من عاده تمارسها القبائل إلى رياضة تنافسية وهو المفهوم الجديد الذي تحولت إليه تلك الرياضة، حيث أصبحت أيضا لها أهمية من خلال الاستثمار في سباقات الهجن والذي يعمل على مزيد من دعم السياحة الرياضية.

 لفت "صبحي" إلى أن رياضة الهجن من الرياضات التي يتابعها وتلقى رواجا كبيرا لدى العديد من الجماهير في الوطن العربي بل وعلى الصعيد الدولي أيضا.

رياضة الهجن تلقى دعما من القيادة السياسية 

وأكد وزير الشباب والرياضة أن رياضة الهجن تلقى الدعم الكامل من القيادة السياسية برئاسة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي يولي اهتماما كبيرا بهذه الرياضة والتي أثمرت عن امتلاك مصر لأول مضمار لسباقات الهجن بمواصفات عالمية بمدينة شرم الشيخ، ليضاف لمجموعة المنشآت الرياضية والبنية التحتية التي أصبحت مصر تتميز بها.

وأدى إلى أن تكون مصر محط أنظار العالم كمركز لجذب ولإقامة مختلف البطولات الرياضية بها والتي يأتي من ضمنها سباقات الهجن.


من جانبه، وجه اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء الشكر لوزير الشباب والرياضة على رعاية وحضور مهرجان الهجن والذي يؤكد دعمه المستمر لمختلف الألعاب الرياضية.


وأسدل الستار اليوم عن البطولة الختامية للهجن والتي استمرت منافسها على مدار الثلاثة أيام الماضية وبمشاركة دول (مصر والسعودية والأردن) وتنافس في المسابقات على مدار أيام البطولة عدد "160" متسابقا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة