Close ad

"الكرملين": الناتو ينخرط في مواجهة مباشرة مع روسيا

27-5-2024 | 17:49
 الكرملين  الناتو ينخرط في مواجهة مباشرة مع روسياالكرملين
أ ش أ

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن حلف شمال الأطلسي (الناتو) منخرط في مواجهة مباشرة مع روسيا، وبلادنا تواصل العملية العسكرية الخاصة لوقف كل التهديدات، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك).

موضوعات مقترحة

وأضاف بيسكوف - في مقابلة مع صحيفة (إزفستيا) الروسية - "أن حلف شمال الأطلسي متورط بشكل مباشر في هذا الصراع، لكن جيشنا يعرف ما يجب فعله، حيث يواصل الجيش الروسي عملية عسكرية خاصة لوقف كل التهديدات".

وبسؤاله عن كيفية فهم روسيا لكلمات الأمين العام لحلف (الناتو) ينس ستولتنبرج، أشار بيسكوف إلى أن هذا لا يمكن أن يكون رأيه الشخصي، لأنه مسؤول يشغل منصب الأمين العام للحلف.

وفي السياق، أوضح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن أمين عام (الناتو) تجاوز صلاحياته عندما تحدث علنًا عن دعم ما أسماه "حق أوكرانيا" في ضرب الأراضي الروسية بأسلحة غربية. 

وقال لافروف - في مقطع فيديو على موقع (تليجرام)، وفقًا لوكالة أنباء (سبوتنيك) - "إن الأمين العام للحلف لا يستطيع تحمل مثل هذه المسؤولية، حيث أنه عند مناقشة أي موضوع داخل الحلف يكون وفقًا لإرادة الدول الأعضاء، واعتقد أنه تجاوز صلاحياته".

وكان أمين عام حلف (الناتو) قد قال، في وقت سابق، "إن أوكرانيا لها الحق، بما في ذلك مهاجمة أهداف عسكرية على الأراضي الروسية، وإن بعض الحلفاء رفعوا القيود المقابلة على الضربات، اعتقد أن الوقت قد حان لرفع القيود الأخرى".

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الخاصة، لكن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في إقليم دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

وكانت روسيا قد أرسلت، في وقت سابق، مذكرة لدول حلف الناتو بشأن ضخ الأسلحة الغربية لأوكرانيا، حيث شدد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على أن أية شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفًا مشروعًا للقوات الروسية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة