Close ad

مسئول أوروبي: لا يوجد مكان آمن في غزة ويجب أن تتوقف الهجمات الإسرائيلية فورًا

27-5-2024 | 17:54
مسئول أوروبي لا يوجد مكان آمن في غزة ويجب أن تتوقف الهجمات الإسرائيلية فورًاغزة
أ ش أ

 قال جوزيب بوريل، مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، إنه "شعر بالرعب من الأخبار الواردة من رفح بشأن الضربات الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل العشرات من النازحين، بما في ذلك الأطفال الصغار".

موضوعات مقترحة

وأضاف في تغريدة على حسابه الرسمي على منصة "إكس": "إنني أدين هذا الفعل بأشد العبارات"، مشددًا: "لا يوجد مكان آمن في غزة ويجب أن تتوقف هذه الهجمات فورًا يجب احترام أوامر محكمة العدل الدولية والقانون الدولي الإنساني من قبل جميع الأطراف".

وفي السياق نفسه، أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الإثنين، عن استيائه من القصف الإسرائيلي على مخيم للنازحين في رفح جنوب قطاع غزة، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وذكر ماكرون، في تغريدة دونها عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، "أشعر بالاستياء إزاء مقتل العديد من النازحين في رفح. هذه العملية يجب أن تتوقف. لا يوجد أي منطقة آمنة للمدنيين الفلسطنيين في رفح الآن. أدعو إلى الاحترام الكامل للقانون الدولي ووقف إطلاق النار بشكل فوري".

يُذكر أن الهلال الأحمر الفلسطيني أعلن أمس الأحد، استهداف لخيام النازحين بالقرب من منشأة تابعة للأمم المتحدة في منطقة تل السلطان، شمال غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: