Close ad

جامعة قناة السويس تُطلق قافلة طبية توعوية شاملة لأهالي قرية "الشهيد الخيري" | صور

27-5-2024 | 17:39
جامعة قناة السويس تُطلق قافلة طبية توعوية شاملة لأهالي قرية  الشهيد الخيري  | صورقافلة طبية توعوية شاملة
الإسماعيلية - خالد لطفي

نفذ قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، وبالتعاون مع "حياة كريمة" قافلة طبية توعوية ضمن قوافل الجامعة التنموية المُتكاملة، لتقديم خدماتها لأهالي قرية الشهيد خيري التابعة لمدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية، وذلك ضمن الدور المجتمعي الذي تقدمه الجامعة لقرى إقليم القناة وسيناء.

موضوعات مقترحة

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، أن فعاليات القافلة تأتي في إطار المشاركة الإيجابية والفعالة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي أطلقتها القيادة السياسية للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا في مصر، مشيرًا إلى قيام الجامعة بإطلاق العديد من القوافل التنموية الشاملة قدمت خدمات علاجية ومجتمعية لآلاف المواطنين انطلاقًا من دورها ومسؤوليتها تجاه المجتمع.

وأسفرت القافلة عن الكشف  على 643 حالة مرضية في 11 تخصصًا طبيًا ما بين الأطفال، والنساء والتوليد، والأنف والأذن، والرمد، والمسالك، والأمراض الجلدية، والباطنة، والصدر، والعظام، وطب الأسرة، طب الأسنان، إلى جانب صرف الأدوية للمرضى بالمجان من خلال منفذ الصيدلية الخاص بالقافلة.

كما قام فريق من كلية كلية الزراعة، بزيارة عدد من بساتين وحقول المحاصيل المختلفة مستهدفه 45 مُزارعا والتي شملت محاصيل البطيخ، والشمام الإسمعلاوي والفراولة والبصل ونخيل البلح والمانجو وعباد الشمس والذرة والقمح.

إلى جانب قيام فريق كلية التربية بتقديم خدمات توعوية بضرورة الحصول على فرص لتحسين المعيشة، وعمل مشروعات لاكتساب الدخل من المنزل، فضلا عن التوعية بضرورة محو الأمية للحصول على فرص عمل، والتغلب على مشاكل البطالة.

 أما فريق كلية الطب البيطري، تم الكشف على 550 حالة بيطرية تشمل أبقار وجاموس، أغنام وماعز، خيول، دواجن وطيور وأرانب.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: