Close ad

"صبحى" يفتتح ملتقى توظيف الشباب بمشاركة كبرى شركات القطاع الخاص

27-5-2024 | 16:16
صبحى يفتتح ملتقى توظيف الشباب بمشاركة كبرى شركات القطاع الخاص وزير الشباب يفتتح ملتقي توظيف الشباب بمشاركة كبري شركات القطاع الخاص

كتب - سيد مصطفى:

موضوعات مقترحة

افتتح اليوم الدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ملتقي التوظيف لشركات القطاع الخاص ضمن مبادرة "توظيف مصر" والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع شركة "مايكروسوفت" و مؤسسة "كير مصر للتنمية" ، بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة.

أشار "صبحي" إلى أن مبادرة"توظيف مصر" تتمً بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ومؤسسه كير مصر وبمشاركه أكثر من 37 شركه من شركات القطاع الخاص، وتوفر ما يقرب من 7 آلاف فرص عمل متنوعة في جميع التخصصات ولجميع المؤهلات.

وأكد "صبحي"  علي أن الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة تعمل على إصقال مهارات وتدريب وتأهيل الشباب المصرى وزيادة وصقل خبراتهم سواء في سوق العمل المصري من خلال عقد العديد من الورش التدريبية التى تؤهلهم لاكتساب الخبرات اللازمة فى سوق العمل بمصر ، ثم بعد ذلك نقوم من خلال التعاون مع القطاع الخاص والمؤسسات المدنية المختلفة بتوفير فرص عمل كثيرة ومتنوعة  للشباب المصري كما هو مبين ويحدث في تلك المبادرة بالتعاون مع شركة ميكروسوفت ومؤسسة كير مصر للتنمية.

ونوه وزير الشباب إلى أهمية ملتقيات التوظيف  والتي تفتح  وتوفر العديد من فرص العمل للشباب ، حرصًا من الوزارة علي مزيد من  تشجيع  الشباب للعمل في القطاع الخاص ، ووفقا لما يتناسب مع رغبة الشباب في حرية اختيار المجال الذي يرغب للعمل به.

واستمع وزير الشباب والرياضة لشرح كامل من الشركات التابعة للقطاع الخاص والتي  اشتركت في مبادرة التوظيف للتعرف علي الفرص المقدمة للشباب المصري في هذا الملتقي الكبير، وقدم الوزير الشكر للشركات المتواجدة علي حرصها علي التواجد وتوفير العديد من فرص التوظيف المميزة للشباب المصري ، وطالب "صبحي" الشباب المتواجد بالملتقي للحصول علي فرصة وظيفية للاستفادة من الملتقي  والحصول علي فرصة العمل المناسبة لهم ولطموحاتهم وذلك لتميز هذا التجمع بوجود  العديد من الشركات العملاقة والتي تحمل اسمًا كبيرا في السوق المصري والعربي .

و أشار وزير الشباب إلى أن المتقدمين للوظائف بلغ عددهم11 ألف و600 متقدم بمشاركة 37 من شركات القطاع الخاص.

يشارك بملتقى مبادرة التوظيف عدد من شركات القطاع الخاص والذي يتم تنفيذه من خلال مبادرة  "توظيف مصر" والتي تعمل على تسهيل البحث عن الوظائف من القطاع الخاص وفى مجالات مختلفة بمكان واحد.

اقرأ أيضًا: