Close ad

تفقده رئيس الوزراء اليوم.. ما لا تعرفه عن مجمع إبداع الإلكترونيات بمدينة برج العرب الجديدة

27-5-2024 | 16:28
تفقده رئيس الوزراء اليوم ما لا تعرفه عن مجمع إبداع الإلكترونيات بمدينة برج العرب الجديدةجولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الإسكندرية - محمد عبد الغني

خدمات كثيرة يقدمها مجمع إبداع الإلكترونيات بالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية لخدمة الصناعة والشركات بالمناطق الصناعية بالمدينة.

موضوعات مقترحة

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم، مجمع إبداع الإلكترونيات بالمنطقة التكنولوجية، التقى مجموعة من رواد الأعمال من مؤسسي الشركات الناشئة، التي استفادت من خدمات المجمع.

وتستعرض "بوابة الأهرام"، المعلومات عن مجمع إبداع الإلكترونيات بالمنطقة التكنولوجية، على لسان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وهي:

 -يضم مجمع إبداع الإلكترونيات 3 معامل متكاملة مجهزة على أعلى مستوى بهدف توفير بيئة متكاملة لدعم صناعة الإلكترونيات في مختلف مراحل التصنيع؛ بدءا من تطوير الفكرة مرورا بالوصول للنموذج الأولى وحتى التصنيع.

-يضم المجمع معمل إنترنت الأشياء، ومعمل التصنيع الرقمي للنماذج الأولية، ومعمل الدوائر الإلكترونية المطبوعة (متعددة الطبقات).

 -يضم المجمع مساحات عمل مشتركة وقاعات تدريب مزودة بالإنترنت فائق السرعة.

 -يقدم المجمع خدماته للمنطقة الصناعية ببرج العرب، والشركات الصناعية، وشركات التكنولوجيا الناشئة، ومراكز الأبحاث والتطوير للشركات والطلاب والخريجين، ومشروعات البحث والتطوير بالجامعات.

-يعد المجمع بمثابة مقصد مهم للتطوير والإبداع والتصنيع الرقمي للتطبيقات والمنتجات الإلكترونية، وتحفيز الشركات الناشئة وتنمية الكوادر فى مجال الإلكترونيات المتقدمة.

- هناك 110 شركات ومصانع حتى الآن استفادت من خدمات المجمع، بالإضافة إلى 100 شركة ناشئة، و210 مشروعات ونماذج أولية، بالإضافة لبناء قدرات 9500 متدرب، وإقامة شراكات مع 35 مبادرة وجامعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: