Close ad

رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح معمل التصنيع الرقمي لإعادة استخدام البلاستيك |صور

27-5-2024 | 16:44
رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح معمل التصنيع الرقمي لإعادة استخدام البلاستيك |صور رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح معمل التصنيع الرقمي لإعادة استخدام البلاستيك
الإسكندرية - محمد عبد الغني

افتتح الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الإثنين، معمل التصنيع الرقمي Fab Lab لإعادة استخدام البلاستيك المعاد تدويره  PECA، وذلك في ضوء إستراتيجية التنمية المستدامة- رؤية مصر 2030.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بحضور لينا بلان قنصل فرنسا بالإسكندرية، وجاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، وباستيين بوجى نائب رئيس جامعة كورسيكا، وتيري فيردل نائب رئيس جامعة سنجور، وروبير آندريه رئيس مؤسسة هوريزن سوليداريتيه، وريمى هالجويه،ط مدير فرانس فولونتير لإفريقيا والشرق الأوسط، وروجينا فرج ممثل حكومة إقليم جنوب فرنسا.

أكد قنصوه أن المشروع جاء كجزء من التعاون بين منطقة بروفانس ألب كوت دازور بفرنسا ومحافظة الإسكندرية، وذلك بهدف الاستفادة من النفايات البلاستيكية التي تنتهي في البحر المتوسط، وذلك من خلال إنشاء وتطوير معمل التصنيع الرقمي بالجامعة لإعادة استخدام البلاستيك المحول والمعاد تدويره لتصنيع نماذج أولية وتصنيع منتجات جديدة.

جمع النفايات وفرزها

أوضح أن المشروع يعد أول نموذج سكندرى ملموس يقوم بجمع النفايات وفرزها وإعادة تدويرها، فضلاً عن مساهمته فى الحد من التلوث البلاستيكي فى الإسكندرية من خلال تحسين إدارة وتدوير النفايات البلاستيكية داخل حرم كلية الهندسة.

الاستفادة من النفايات البلاستيكية

لفت إلى أنه من المتوقع أن يخلق المشروع استفادة من النفايات البلاستيكية بالمعمل الذي تم إنشاؤه على مساحة 100 متر مربع، واتخاذ الإجراءات الوقائية الصحية اللازمة لسلامة جامعي النفايات والعاملين بأى جهة أخرى مشاركة في الجمع والفرز داخل كلية الهندسة.


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: