Close ad

ملك إسبانيا يستقبل الرئيس الأوكراني في مطار باراخاس بمدريد

27-5-2024 | 15:09
ملك إسبانيا يستقبل الرئيس الأوكراني في مطار باراخاس بمدريد مطار باراخاس بمدريد
أ ش أ

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى العاصمة الإسبانية مدريد، اليوم الإثنين، ومن المتوقع أن يوقع اتفاقية أمنية ثنائية مع إسبانيا من شأنها أن تساعد بلاده في خوض حربها المستمرة منذ أكثر من عامين مع روسيا.

موضوعات مقترحة

واستقبل ملك إسبانيا فيليب السادس، في مطار باراخاس بمدريد، الرئيس زيلينسكي بحسب وكالة أنباء اسوشيتد برس.

من المقرر أن يجري زيلينسكي محادثات مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز حول ما ذكرت وسائل إعلام محلية أنه اتفاق مخطط له بقيمة 1.1 مليار يورو (1.2 مليار دولار) لإسبانيا لتزويد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة.

وأشارت تقارير إعلامية إسبانية نقلا عن مصادر وصفتها بأنها مطلعة على الاتفاق الثنائي إلى أن الاتفاق سيشمل دفعة أخرى من أنظمة الدفاع الجوي باتريوت أمريكية الصنع والتي طالبت أوكرانيا بها منذ فترة طويلة لمساعدتها في صد الهجمات الصاروخية الروسية.

وكان من المقرر أن يزور زيلينسكي إسبانيا في وقت سابق من هذا الشهر، لكنه أجل جميع رحلاته الخارجية بعد أن شنت القوات الروسية هجوما عبر الحدود في منطقة خاركيف شمال شرق أوكرانيا ألحق هزيمة كبرى بالقوات الأوكرانية.

وقد أدى هذا الهجوم إلى زيادة الضغط على الجيش الأوكراني المنهك بالفعل، والذي كان يقاتل في الأشهر الأخيرة حملة روسيا المكثفة في منطقة دونيتسك الشرقية المحتلة جزئيًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة