Close ad

لا يتحدث معك أحد من العمّال ولا الطبّاخين.. "إيشيران" قصة أشهر مطعم في العالم للانطوائيين | صور

27-5-2024 | 16:46
لا يتحدث معك أحد من العمّال ولا الطبّاخين  إيشيران  قصة أشهر مطعم في العالم للانطوائيين | صورمطعم إيشيران هو حلم كل انطوائي
أحمد فاوي

هل تفضل عدم الدخول في أي محادثة أثناء تناول الطعام في المطعم؟ أو ترى أنه من المزعج أن يراقبك شخص ما أثناء تناول الطعام؟ هل لديك الرغبة في عدم  التعامل بأي شكل من أشكال التفاعل مع الآخرين داخل المطعم؟ إذا كنت تجسد حقًا جوهر الانطواء، فسوف تحب مطعم "إيشيران"، المطعم الياباني للانطوائيين.

موضوعات مقترحة

هنا، يمكنك الطلب والدفع وتناول الطعام دون الحاجة إلى التفاعل مع الناس على الإطلاق.


مطعم إيشيران

حلم كل انطوائي

إيشيران هو حلم كل انطوائي. عندما تأكل هنا، لا تحتاج إلى التحدث إلى أي شخص، ولا حتى النوادل. يمكنك الطلب من آلة البيع، وتناول الطعام في كشك خاص؛ حيث يسلمك الشيف طعامك من خلال نافذة صغيرة لا ترى منها إلا يداه، فاستمتع  بطعامك دون تشتيت انتباهك.


مطعم إيشيران

زر الاتصال بالمطبخ

إن مفهوم إيشيران لتناول الطعام المنفرد واضح ومباشر. عند الدخول، توجد قوائم الطعام بلغات متعددة. بمجرد تقديم الطلب، ينتظر العملاء في الطابور قبل دخولهم إلى منطقة الجلوس. هناك أكشاك خاصة لكل زبون؛ حيث يتم فصل كل طاولة عن الطاولات المجاورة بواسطة نافذة . بمجرد الجلوس، يكون لدى العملاء خيار تخصيص الطلب حسب رغبتهم.

يمكن للزبائن الانطوائيين  اختيار مستويات التوابل، ونوع المعكرونة، و النكهات المفضلة، عندما ينتهي الزبائن من اختيار الطعام، يضغطون على زر الاتصال بالمطبخ ليقوم الأخير بتجهيز طلباتهم.


مطعم إيشيران

بطاقات خشبية  

بمجرد تقديم الطلب، يقوم الشيف بتسليم أطباق الطعام من خلال نافذة لا يرى منها إلا يديه تحملان الطعام . بعدها يقوم الطاهي بانحناءة عميقة لإظهار التقدير ويتركك وحدك لتناول الوجبة.

 هناك بطاقات خشبية مكتوب عليها بعض العبارات الجاهزة يمكنك استخدامها للتواصل إذا كنت بحاجة لذلك. على سبيل المثال، "أحتاج إلى وعاء للأطفال"، و"سأغادر مقعدي للحظة".


مطعم إيشيران

كابينة مفردة

يجلس الزبون الانطوائي في ما يشبه بكابينة أو كشك صغير ويبدأ في يتناول طعامه ، بجواره كل ما يحتاجه من كماليات  من عيدان تناول الطعام، ومنديل، وصنبور ماء، وكوب، كلها مرتبة بدقة في كشك الاكتفاء الذاتي.

في إيشيران، يحترم الجميع رغبة  الزبائن في طريقتهم لتناول العشاء ، الكل يركز في طعامه، ولا يمنع ذلك انك يمكنك ان تفتح نافذتك وتتحدث مع رفيق إذا كنت تريد ذلك. في الغالب، الضجيج الوحيد الصادر من الأكشاك يأتي من أصوات التهام المعكرونة.


مطعم إيشيران

قصة مطعم  إيشيران

بدأت القصة في ستينيات القرن الماضي في مدينة فوكوكا باليابان، عندما كان إيشيران عبارة عن كشك متواضع للرامن وهو طبق ذو شعبية كبيرة في اليابان. وهو عبارة عن نوع من حساء المعكرونة. تحضر في مرق اللحم أو السمك وتكون بطعم صلصة الصويا.

تديره عائلة يُدعى فوتابا رامين. وفي وقت لاحق، تم تطويره وإعادة تسميته بـ "إيشيران" من قبل مانابو يوشيتومي، مؤسسها ومديرها التنفيذي، الذي أطلق متجره الرائد لأول مرة في عام 1993.اليوم، تطور إيشيران ليصبح الخبير الرائد في مجال تونكوتسو رامين في جميع أنحاء العالم، وله  أفرع متعددة في اليابان والولايات المتحدة الأمريكية .


مطعم إيشيران

ثقافة تناول الطعام المنفرد في اليابان

 تتناقض ثقافة تناول الطعام المنفرد في اليابان بشكل حاد مع الأعراف السائدة في أجزاء أخرى من العالم، حيث غالبًا ما يحمل تناول الطعام بمفردك في الأماكن العامة وصمة عار. أما في اليابان، فإن تناول الطعام منفردًا متأصل بعمق في الروح الوطنية  ، لهذا يمكن القول إن ذلك هو السر في نجاح مطعم إيشيران الياباني للانطوائيين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: