Close ad

جمعية الصحة العالمية تجتمع في جنيف بعد فشل التوصل إلى معاهدة للوقاية من الجوائح

27-5-2024 | 14:42
جمعية الصحة العالمية تجتمع في جنيف بعد فشل التوصل إلى معاهدة للوقاية من الجوائحالوقاية من الجوائح
الألمانية

بدأ الاجتماع السنوي لجمعية الصحة العالمية، التي تمثل هيئة صنع القرار في منظمة الصحة العالمية، في مدينة جنيف السويسرية اليوم الإثنين.

موضوعات مقترحة

الاستفادة من دروس جائحة فيروس كورونا

وتعتزم الدول الأعضاء البالغ عددها 194 دولة وضع توجيهات عامة لأولويات منظمة الصحة العالمية خلال السنوات الأربع المقبلة، بما في ذلك خطة للقضاء على الملاريا في العديد من البلاد بحلول عام 2030 واتخاذ خطوات لمكافحة الارتفاع المثير للقلق في مقاومة مضادات الميكروبات.

      

وجرى إلغاء الحدث الأبرز الذي كان مقررا للاجتماع – وهو التوقيع الاحتفالي على معاهدة لمنظمة الصحة العالمية للوقاية من الجوائح – بعد عامين من المفاوضات العالمية التي انتهت يوم الجمعة الماضي دون التوصل إلى اتفاق.

 

وفشل المفاوضون في التوصل إلى توافق في الآراء بشأن مواضيع حساسة مثل توزيع الأدوية، والمواد الواقية، واللقاحات خلال مواجهة أوبئة مستقبلية. وتتطلع الجمعية الآن إلى حسم الخطوات التالية نحو التوصل إلى معاهدة عالمية.

 

ومن المتوقع أن يتم الاستفادة من دروس جائحة فيروس كورونا في عمل الجمعية، ومن المقرر أن يتم اعتماد تعديلات على الضوابط الصحية الدولية لمنظمة الصحة العالمية، بوضع قواعد جديدة لمنع انتشار الأمراض عبر الحدود الوطنية والتزامات بإبلاغ منظمة الصحة العالمية عن تفشي الأمراض على الفور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: